قال رئيس وزراء الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح في مؤتمر صحفي اليوم إن بلاده قررت إلغاء العديد من القيود التي فرضت لاحتواء جائحة فيروس كورونا بما في ذلك السفر للخارج للجميع ومنهم غير المطعمين.

وأعلن ‏الناطق باسم الحكومة الكويتية عن إلغاء شرط إجراء فحص الـ(بي.سي.آر) للأشخاص مكتملي التحصين ضد فيروس كورونا قبل القدوم إلى البلاد وعند الوصول وكذلك الحجر المنزلي.

ومن بين أبرز حزمة الاجراءات التخفيفية "إعادة تعريف الشخص المحصن، والسماح للجميع بالسفر من دون اشتراط حالة التطعيم، وإقرار العودة بالطاقة الكاملة لدوامات العمل، وإلغاء شرط الحصول على PCR للقادمين إلى البلاد قبل السفر والاكتفاء بإجرائه لدى الوصول إلى المطار".

من جهتها، ذكرت صحيفة "القبس" نقلاً عن مصادرها أن من بين التوصيات المعروضة على اللجنة، عودة الصلوات في المساجد كما كانت قبل الجائحة، وتخفيض مدة العزل للمصابين والحجر للمخالطين، وعودة دوام الجهات الحكومية بطاقة %100.

وأضافت المصادر أن رمي الكمامات وعودة التجمعات والمناسبات في الأماكن المغلقة سيكونان وفق دراسة الوضع الوبائي، مبينة أن السماح بعدم لبس الكمامات في الأماكن المفتوحة قرار أسهل من السماح بعودة الأعراس.