أثارت تصريحات جديدة للملياردير بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن وصف انتشار متحورة أوميكرون بين البشر بالأمر المؤسف لأنها أعطت قوة كبيرة للمناعة البشرية بشكل أكبر مما فعلته اللقاحات، كما فجر مفاجأة بشأن توقعاته عن انتهاء وباء فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة ما يقرب من 6 ملايين و235 ألف شخص حول العالم، بحسب تقارير عالمية.

وأوضح جيتس في مقابلة صحفية مع "سي إن بي سي"، يوم الجمعة، أن مخاطر فيروس كورونا انفضت كثيرًا، مستدركًا أن ذلك قد يؤدي لتفشي وباء جديد غير كوفيد 19 يجتاح العالم.

“التقدم الذي وصلنا له في التكنولوجيا الطبية حاليا سيُمكّن العالم من مكافحة الوباء الجديد القادم، بشرط أن يتم التحضير والدراسة لمجابته من الآن، كلمات شدد عليها الملياردير صاحب شركة مايكروسوفت، منوهًا أن هناك جائحة أخرى ستضرب العالم، لكن التعامل الطبي معها سيكون مختلفًا.

وعن رأيه تفصيليا فيما يمر به العالم جراء الموجة الجديدة من كورونا، أشار جيتس إلى أن أسوأ آثار الفيروس التاجي بالفعل تلاشت، بعد مرور عامين على انتشار الجائحة الفيروس التاجي، فضلًا عن اكتساب أعداد كبيرة من سكان العالم لمستوى معين من المناعة ضد ذلك الفيروس، مشددًا أنه الآن قد تضاءل شدته أيضًا مع ظهور متغير أوميكرون.