اعتزازًا بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة وانطلاقًا من ارتباط مواطنيها بقادتها منذ تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- حتى عهد مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه فإننا من خلال هذا اليوم نستذكر مسيرة ثلاثة قرون من البناء وإرساء الأمن ووحدة الوطن بعد التشتت وعدم الاستقرار، وقد أصبحت المملكة في مصاف الدول المتقدمة ومتميزة في قيمها الدينية وتراثها وتبنيها للشريعة الإسلامية المعتدلة منهجًا وأسلوب حياة.

جذور راسخة

وما أن يُذكر اسم الإمام محمد بن سعود إلا ويتبادر إلى أذهاننا تأسيس الدولة السعودية الأولى التى تمتد بجذور راسخة للترابط والتلاحم بين المواطنين بقياداتهم ليكونوا يد واحدة ضد الأعداء ومن يحاولون زعزعة أمن واستقرار هذه الدولة.

فيوم التأسيس يُعد ذكرى وطنية وفخر للمملكة العربية السعودية يجدر بنا أن نستحضر من خلاله تضحيات الآباء والأجداد وما كابدوه من تحديات في سبيل بناء وطن يمتد تاريخه لقرون.

تهان وتبريكات

أرفع التهاني والتبريكات لباني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولأمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل، ولنائب أمير منطقة القصيم الأمير فهد بن تركي.

وأسال الله أن يديم الأمن والأمان على مملكتنا ووفق الله ولاة أمرنا لما يحبه ويرضاه.

اللهم احفظ بلادنا وقيادتنا وأدم علينا نعمة الأمن والأمان.

* رئيس بلدية محافظة الرس

المهندس نداء بن ماضي الحربي