يفتتح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، اليوم بحضور نائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، ووزير الصحة فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وعدد من القيادات الصحية، مستشفى الدرب العام بسعة 200 سرير على 3 مراحل، ويدشين 20 مشروعًا صحيًّا، والتي تم تطويرها، وإعادة تأهيلها وفق الهوية الصحية الجديدة، والتي سيكون لها بالغ الأثر في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة في جميع محافظات ومراكز وقرى جازان.

خارطة صحية

وأكملت صحة منطقة جازان كل الترتيبات، لإزاحة الستار عن المشاريع التطويرية الحديثة، وذلك بعد اكتمال إنجازها بنسبة 100%، ورسمت خارطة صحية رائدة، تعزز الجودة والشمولية، وتخدم المرضى، وتقدم الرعاية الطبية بكفاءة عالية ومتميزة. وتأتي زيارة الوزير الجلاجل الثانية خلال 3 أشهر للمنطقة، في تأكيد على ما تشهده جازان من نهضة تنموية صحية كبيرة، والتي تسارعت قفزاتها الصحية، وأسهمت في رفع وتطور مستوى ومنظومة الخدمات، وإدارتها من خلال كفاءات طبية وطنية، وفق خطط مدروسة، ودعم واهتمام أمير جازان ونائبه، ومتابعة مباشرة من وزارة الصحة، والتي رفعت من كفاءة المستوى الصحي.

استكمال الإنجازات

وتواصل صحة جازان استكمال أعمالها في فترات وجيزة، إذ أنجزت 20 مشروعًا صحيًًا، والتي سترى النور بدءًا من اليوم، لتعكس مستوى التنمية الصحية.

ويأتي افتتاح مشروع مستشفى الدرب، كأحد النقلات الكبيرة التي تحظى بها الصحة، وتخدم أهالي شمال جازان، وتسعى إلى توفير الخدمات الصحية، وتقديم الرعاية الطبية.

وأكدت الصحة، أن المنطقة تشهد منظومة خدمات صحية، ومشاريع تطويرية وتحسينية، وفق هوية بصرية وزارية جديدة، حظيت بالدعم والاهتمام، وستسهم بشكل كبير في تحسين الرعاية الصحية لخدمة الإنسان، وتطوير المكان، مشيرة إلى أنها ترفع جودة الخدمات الصحية المقدمة، وترتقي بها، وتعزز تحسين بيئة العمل، وتطوير البنى التحتية، وتواكب النهضة الصحية والريادة الطبية، بفضل دعم واهتمام وحرص القيادة، مبينة أن صحة جازان تواكب التحول الوطني، وتحقق رؤية المملكة 2030، وتعمل بشكل مباشر على رفع كفاءة الأداء، والإنتاج.