حذرت شركات «قوقل» و«مايكروسوفت» و«موتزيلا» ملايين المستخدمين من إمكانية انهيار بعض أكبر المواقع الإلكترونية في العالم.

ونقلت مجلة «فوربس» عن الشركات الثلاث تحذيرها لملايين المستخدمين لمتصفحاتهم «قوقل كروم» و«إيدج» و«موتزيلا فايرفوكس»، من أنه سيتم قريبا إجراء تحديث موحد لجميع المتصفحات الثلاثة مما قد يتسبب في انهيار بعض أكبر المواقع.

ومن المنتظر أن تنتقل الشركات الثلاث إلى الإصدار رقم «100» ضمن تحديثاتها المستمرة، مما سيؤدى إلى فشل بعض أكبر مواقع الويب لأنها لا تستطيع معالجة الزيارات من المتصفحات، فيما تأثرت بالفعل عدد من المواقع حاليا بالإصدار الجديد «100» والذى سيصل قريبا لجميع مستخدمي المتصفحات الثلاث.

ضرورة التحديث

في سياق متصل، كانت شركة «قوقل» الأمريكية، قد حثت جميع مستخدمي «قوقل كروم» البالغ عددهم 3 مليارات على التحديث الآن أو المخاطرة بالتعرض للاختراق.

جاء ذلك في أعقاب طرح «قوقل» تصحيحا طارئا لمتصفح «كروم»، بعد أن تم التنبيه بوجود خطأ عالي المستوى تم استغلاله بالفعل من قبل بعض الهاكرز.

وعلى إثر هذا التنبيه سارع عملاق التكنولوجيا لإصلاح ما مجموعه 11 مشكلة أمنية خطيرة، 7 منها اعتبرت عالية الخطورة، ولحسن الحظ، لا يُعتقد أن الغالبية العظمى قد تعرضوا للإساءة من قبل المحتالين عبر الإنترنت حتى الآن، لكن من المهم أن يقوم جميع مستخدمي «كروم» بتحديث متصفحاتهم في أسرع وقت ممكن، بحسبما أكدت الشركة.