خرج الهلال بعدة مكاسب عقب انتصاره في الكلاسيكو على الاتحاد، مسجلا فوزه الرابع على التوالي بالدوري هذا الموسم لأول مرة، بعد تفوقه على الشباب ثم الحزم والنصر وأخيرا الاتحاد، مؤكدا تفوقه في كلاسيكو دوري المحترفين بالانتصار في 12 مواجهة من أصل 27 مباراة مقابل 6 خسائر و9 تعادلات.

وأحيا الزعيم آماله بالمنافسة على بطولة الدوري، إذ يخوض مباراتين مؤجلتين ضد الفيحاء والاتفاق وفي حال الفوز فيهما فإنه سيصل إلى 49 نقطة في الوصافة بفارق 5 نقاط عن المتصدر الاتحاد مع وجود مباراة بين الفريقين في الدور الثاني.

تفوق

بات الهلال أكثر فريق يكسب الاتحاد في عهد دوري المحترفين بـ12 مرة، ليفض الشراكة مع النصر والأهلي اللذين انتصرا 11 مرة لكل فريق، وهو الانتصار الـ7 للهلال بملعبه الرياض مقابل 4 تعادلات و3 انتصارات للاتحاد، وكسر الهلال سلسلة اللافوز على الاتحاد في آخر مواجهتين جرتا الموسم الماضي وانتهتا بالتعادل بهدف لمثله في كلتا المواجهتين. وعزز الزعيم رقمه الإيجابي في تاريخ مواجهاته بالكلاسيكو، خلال شهر مارس لـ3 انتصارات مقابل تعادل وحيد وخسارة، ورفع الهلال عدد انتصاراته إلى 12 فوزا كرابع أكثر الفرق فوزا بالدوري، وزاد من حصيلته التهديفية إلى 42 هدفا، متجاوزا النصر، ويأتي ثالثا خلف الاتحاد والشباب في قائمة الأقوى هجوما.

تذكير

ذكر الهلال نظيره الاتحاد بالخسارة بعد صمود 135 يوما، إذ كانت آخر خسارة للنمور في الـ22 من أكتوبر الماضي، أمام الشباب 2 /صفر، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الجاري، أما آخر خسارة تلقاها الاتحاد خارج أرضه في الدوري فكانت في افتتاحية الموسم أمام الفيحاء في المجمعة بهدف نظيف.

- 27 كلاسيكو شهدها عصر المحترفين

- 12 انتصار للزعيم و6 انتصارات للعميد

-الهلال أكثر الفرق انتصارا على الاتحاد بالمحترفين

-الزعيم أوقف سلسلة نجاحات النمور

-135 يوما لم يعرف فيها الاتحاد الخسارة