أكدت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي أن العاصمة الإماراتية ترحب بالزوار من جميع أنحاء العالم مع تخفيف إجراءات السفر إلى الإمارة، تماشيا مع المؤشرات الإيجابية بدخولها مرحلة التعافي من جائحة (كوفيد-19).

وقد تقرر إعفاء المسافرين المطعمين من إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) قبل السفر إلى الإمارة، والاكتفاء بإبراز شهادة تطعيم (كوفيد-19) معتمدة، تحتوي على قارئ (QR)، ويتعين على المسافرين غير المطعمين إبراز نتيجة سلبية لفحص (PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 48 ساعة قبل موعد المغادرة إلى أبوظبي أو شهادة تعافي من (كوفيد-19) في غضون 30 يوماً من موعد السفر، وتحتوي على قارئ (QR)، فيما يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً من الفحص.

ولم يعد إجراء فحص مسحة الأنف (PCR)، عند الوصول إلى المطار الدولي إلزاميا للمسافرين، بغض النظر عن حالة تطعيمهم، غير أنه يفضل إجراء الفحص في المطار مقابل 40 درهماً، لتفعيل نظام المرور الأخضر على تطبيق الحصن، والذي يسهل دخولهم مناطق الجذب السياحي المغلقة في الإمارة، مثل مراكز التسوق والفنادق والحدائق الترفيهية والمطاعم.

كما يمكن للسياح المطعمين دخول الأماكن العامة عبر إبراز حالة حصولهم على جرعات التطعيم الكاملة (جرعتان) عن طريق شهادات التطعيم الرسمية الصادرة من دول الإقامة أو تطبيق الهاتف المحمول إلى جانب نتيجة سلبية لـ(PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 14 يوماً، على أن يكون الفحص قد أجري في دولة الإمارات.

كما تقرر إلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع الالتزام بإجراء فحص مسحة الأنف (PCR) يومياً لمدة 5 أيام، وأصبح ارتداء الكمامات اختياريا في الأماكن الخارجية المفتوحة، وإلزاميا في الأماكن المغلقة، مع عدم التقيد بالتباعد الاجتماعي.