يختبر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في الواحدة ظهراً بتوقيت المملكة جاهزيته لملاقاة تايلاند الثلاثاء المقبل بتصفيات آسيا لمونديال 2014، وذلك عندما يخوض مباراته الودية الدولية الوحيدة ضمن معسكره الحالي المقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور أمام منتخب إندونيسيا على ملعب "شاه علم" الذي يبعد حوالي 40 كم عن العاصمة الماليزية.

ويسعى مدرب الأخضر، الهولندي فرانك ريكارد للوصول إلى التشكيل المثالي والمناسب للبدء به في اللقاء المقبل الذي يعتبر أهم العقبات أمامه في هذه التصفيات.

وستقوم قناة الجزيرة الرياضية بنقل المباراة على الهواء مباشرة .

وفي نفس السياق حضر مساء أمس مساعد مدرب الأخضر عبداللطيف الحسيني بالعاصمة التايلاندية بانكوك لحضور المباراة الودية الدولية التي جمعت منتخبي تايلاند والأردن وانتهت بالتعادل صفر/صفر، وذلك من أجل تدوين العديد من النقاط حول المنتخب التايلاندي.

على ذات الصعيد، من المنتظر أن يصل ظهر اليوم مدير إدارة شؤون المنتخبات الوطنية محمد المسحل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لقيادة بعثة الأخضر الموجودة هناك، وأيضاً حضور المباراة الودية بين المنتخبين السعودي والإندونيسي.

وكان اللاعب تيسير الجاسم التحق بالمعسكر أمس بعد تغيبه عن انطلاقته نظراً لوفاة والده، وشارك اللاعب في التدريبات التكتيكية التي أقيمت على ملعب "شاه علم" تحت إشراف وقيادة ريكارد. من جهة أخرى، زار مدير المنتخب خالد المعجل أمس، مقر الاتحاد الماليزي لكرة القدم والتقى بالأمين العام للاتحاد، عز الدين بن أحمد، وشكره على ما قدموه من تسهيلات للوفد السعودي.

ونوقش خلال الزيارة إمكانية السماح للجماهير السعودية من طلبة وجاليات في كوالالمبور، حضور مباراة اليوم ، إلا أن أمين عام الاتحاد الماليزي اعتذر عن السماح للجمهور السعودي أو الإندونيسي لحضور المباراة، وذلك تحسباً لحدوث أي مخالفات قد تطرأ في اللقاء خصوصاً من الجانب الإندونيسي.

يذكر أن الاتحاد الماليزي لكرة القدم سبق وأن اعتذر عن إقامة المباراة على أراضيه، إلا أن الزيارة السابقة لمدير المنتخب خالد المعجل، أثنت اتحاد اللعبة عن قراره ووافق على إقامتها مشترطاً عدم حضور الجماهير إلى مدرجات الملعب، كما أنه وافق على حضور عدد من ممثلي السفارات للبلدين فقط من خلال قائمة بأسمائهم يتم التدقيق عليها عند بوابات الملعب.