أكد مدير الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم صبيا، إبراهيم الحازمي، أنه تم تسليم المقررات الدراسية للفصل الثالث للطلاب والطالبات بنسبة 100%. كما تم صرف ميزانية النظافة للمدارس بمبلغ تجاوز 9 ملايين ريال.

12 ألف طاولة ومقعد إضافة لتوزيع 240 مكتبا إداريا، والإشراف على تركيب 240 شاشة تفاعلية، و40 مختبر علوم و12 ألف طاولة ومقعد. إضافة إلى تشغيل 8 مبان مدرسية جديدة، والانتهاء من تأهيل وترميم 8 مشاريع مدرسية وإدارية، وإجراء عمليات الصيانة لأكثر من 643 مبنى مدرسيا، إضافة لتركيب وصيانة 24 ألف مكيف، والعمل على صرف 15044عبوة من أدوات التعقيم والنظافة.

تحديد الاحتياجات

بين الحازمي أن إدارته عملت منذ وقت مبكر على حصر وتحديد الاحتياجات المدرسية من الأثاث المدرسي والوسائل التعليمية، وتجهيز ودعم المختبرات ومصادر التعلم والفصول والقاعات الدراسية بالوسائل التقنية والمواد التي تستلزمها العملية التعليمية، والعمل على توفيرها وتوزيعها على المدارس؛ بما يسهم في تهيئة وإيجاد بيئة تربوية محفزة للتعلم والإبداع، و توظيف التجهيزات والتقنيات للارتقاء بالعملية التعليمية.

متابعة مستمرة

ونوه مدير تعليم صبيا الدكتور حسن خرمي بالمتابعة المستمرة من سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه لقطاع التعليم وتوجيهاتهما السديدة، وبحرص وزير التعليم على توفير كل ما من شأنه ضمان نجاح العودة الحضورية الكاملة مع انطلاق الفصل الدراسي الثالث. مشيدا بالجهود التنظيمية والفنية المتميزة لمساعديه وللزملاء والزميلات في أقسام الإدارة ومكاتب التعليم والمدارس، راجيا للجميع التوفيق والسداد. الدراسة حضورياً الجدير بالذكر أن وزارة التعليم كانت قد أعلنت استئناف الدراسة حضورياً بشكل كامل ابتداءً من بداية الفصل الدراسي الثالث الأحد المقبل 20 مارس الجاري، خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، مع اشتراط اكتمال التحصين لمن هم أكبر من 12 عاماً.