أعلنت شركة أم القرى للتنمية والإعمار، المالك والمنفذ لوجهة "مسار" في مكة المكرمة، اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية مع شركة جبل البناء للمقاولات؛ بتطوير و إنشاء فندق بونسيانا في الوجهة، التي تُعد أهم وجهة استثمارية وحضرية ملهمة للمائة عام القادمة.

وجاء الإعلان عن المشروع خلال حفل التوقيع الذي جرى في مقر شركة أم القرى للتنمية والإعمار، بتطوير و إنشاء فندق بونسيانا الذي تبلغ قيمته الإستثمارية 600 مليون ريال، ليكون أضافة جديدة لوجهة مسار، ضمن سعيها لإثراء قطاع الإيواء والضيافة المحلي، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التنموية.

وبهذه المناسبة، قال مدير شركة جبل البناء للمقاولات علي محمد بامانع:" سعداء من خلال مشروعنا الفندقي الجديد الذي تم توقيع عقد إنشائه في مكة المكرمة، بتواجدنا في حاضرة قبلة المسلمين من مختلف أنحاء العالم، وأهم وجهات السفر والترحال داخل المملكة العربية السعودية"، مضيفًا:" كما أننا فخورون بالعمل مع شركة أم القرى للتنمية والإعمار التي تتمتع بمكانة راسخة على المستوى المحلي.

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة أم القرى للتنمية والإعمار ياسر أبوعتيق، عن اعتزازهم بالكشف عن فندق بونسيانا، الذي سيكون أضافة جديدة لوجهة مسار في أطار سعيها لخدمة سكان مكة المكرمة وزوارها من الحجاج والمعتمرين حيث تحرص الوجهة على دعم قطاعات الإيواء و الضيافة المحلية ذات مواصفات عالمية.

وتُعنى الاتفاقية بتطوير برج فندقي في وجهة "مسار" يقدم خدماته للحجاج والمعتمرين وزوار مكة المكرمة، وهو يحتوي على 28 طابقًا و950 غرفة فندقية متنوعة تستوعب أكثر من 3800 نزيلاً، بالإضافة إلى المطاعم والصالات والقاعات متعددة الاستخدام.

يذكر أن وجهة "مسار" تحتوي على أبراج سكنية وفنادق عالمية، وعلى دوائر خدمية حكومية والعديد من المرافق الثقافية والترفيهية والاجتماعية والتجارية المتكاملة، وسيضيف المشروع الآلاف من الوحدات الفندقية والسكنية للعاصمة المقدسة، بالإضافة إلى مواقف للمركبات وممر للمشاة.