تسبب حجب الرؤية في شارع أنس بن مالك المؤدي إلى حي الزهور بمحافظة أبوعريش في زيادة معدلات الحوادث اليومية في الموقع، إذ لا يكاد يخلو الشارع من وقوع حادثين بشكل يومي، بينما حمل المواطنون البلدية والمرور مسؤولية عدم معالجة الموقع للحد من الحوادث المتكررة.

وأكد مصدر بلدي لـ«الوطن»، أنه سيتم معاينة الموقع، ورفع تقرير للجنة السلامة المرورية بالمحافظة، واعتماد معالجة الموقع وإصلاحه من قبل الجهات المختصة للحد من الحوادث.

خطر يومي

ويحاصر الخطر مرتادي طريق حي الزهور يوميًا، إذ شكل جدار بناية سكنية حاجزًا بين القادمين من الشرق إلى الغرب والعكس، وحجبه الرؤية بينهما، ما ينتج عنه وقوع حوادث يومية للمركبات، نتيجة عدم وضوح الرؤية، وضيق التقاطع.

رصد ميداني

ورصدت «الوطن»، حادثا بين مركبتين نتيجة حجب الرؤية بينهما، ما نتج عنه تلفيات للمركبتين، وعرقلة السير، فيما طالب سكان حي الزهور البلدية والمرور بوضع حلول عاجلة للطريق، والتي تتمثل في: وضع مطبات للتهدئة، ولوحات إرشادية للسلامة، وتغيير الموقع إلى دخول فقط أو خروج، وتغيير مساره، ما يضمن سلامة أرواح المواطنين، مطالبين بسرعة التنفيذ، والوقوف عاجلا على الموقع، مؤكدين أن الطريق يفتقر لأدوات السلامة والإرشادية.

4 حلول مقترحة للمعالجة

01 وضع مطبات للتهدئة

02 لوحات إرشادية للسلامة

03 تغيير الموقع إلى دخول فقط أو خروج

04 تغيير مسار المنعطف لسلامة أرواح المواطنين