يقص الفارسان العربيان الأهلي المصري والعربي القطري مساء اليوم شريط افتتاح النسخة الثالثة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة الطائرة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للعام الثالث على التوالي، وتستمر منافساتها حتى 14 أكتوبر الجاري، وذلك عندما يلتقيان للمرة الثانية على التوالي في مباراة الافتتاح لبطولة الرجال.

والتقى الفريقان في افتتاح بطولة العام الماضي وفاز باللقاء العربي القطري 3 /1.

وكان العربي المضيف اختار الأهلي في مجموعته (الثانية) التي تضم إلى جانبهما فريقي ترينتينو الإيطالي (حامل اللقب في النسختين السابقتين)، وسيسي ساو باولو البرازيلي، كما اختار العربي شقيقه المصري لمواجهته في افتتاح البطولة.

ويطمع العربي الذي استعان بفريق كامل من المحترفين الأجانب في تخطي الدور الأول للمرة الأولى، وهو نفس الحلم الذي يراود الأهلي الذي استعان هو أيضاً بمحترفين أوروبيين من صربيا وسلوفينيا، إلى جانب لاعبيه الدوليين وعلى رأسهم الثنائي أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام، اللذين قادا العربي في النسخة الأولى عام 2009.

يذكر أن الأهلي كان مهدداً بالغياب عن المونديال بعد أن أعلنت حالة الإضراب في مطار القاهرة الدولي بعد ظهر أول من أمس، وعادت البعثة أدراجها من المطار قبل أن تعود إليه مجدداً منتصف ليل نفس اليوم بعد الإعلان عن فك الإضراب.