تسلّم أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، التقرير السنوي للجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة، وذلك خلال استقباله بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وأشاد أمير القصيم بمخرجات جمعية أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة من خلال توفير الرعاية للمرضى والفئات المستهدفة ومراعاة أحوال المرضى والاهتمام بالنواحي الاجتماعية والعلاجية لهم، تحقيقاً لمبدأ التكافل الاجتماعي وترسيخاً لقيم الخير التي أكدت عليها القيادة الرشيدة-أعزها الله، والتكامل مع الجهود التي تقدمها وزارة الصحة لخدمة المستفيدين من الخدمات الصحية. واستمع أمير القصيم إلى شرح موجز من محافظ عنيزة رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المرضى بالمحافظة، عن أبرز مشاريع الجمعية التي تمثلت في مركز القاضي للجلطات الدماغية ومشروع مأجور لنقل المرضى. فيما استعرض المتحدث الرسمي للجمعية خالد الروقي خلال اللقاء عدد المساعدات المباشرة للمرضى في العام المنصرم التي بلغت 2128 مساعدة منها 2003 مساعدات للسعوديين و125 للمقيمين لخمس عشرة جنسية فيما بلغت رحلات مشروع مأجور لنقل المرضى 3625 رحلة، وقد نفذت 25 زيارة للمرافق الصحية وتفقد أحوال المرضى و45 مبادرة توعوية من ويبلغ عدد المتطوعين 176 متطوعا من الجنسين.

وكرم الأمير فيصل بن مشعل في نهاية الاستقبال شركة قطوف وحلا التجارية وشركة قهوة كيان التجارية نظير شراكتهما الاستراتيجية مع الجمعية.