تربعت الأندية السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا، على رأس مجموعاتها بنهاية ذهاب دور المجموعات، واقترب الرباعي من التأهل، في سابقة لم تحدث من قبل على مستوى المسابقات الآسيوية، علما بأن الرباعي المشارك في نسخة 2019 تأهل لدور الـ16، لكن ليس في الصدارة.

وحصد الرباعي 27 نقطة من أصل 36 في 12 مباراة، مسجلين 9 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة، وسجلت الأندية السعودية 22 هدفا، فيما اهتزت شباكهم 6 مرات، وخرجوا من 6 مباريات بشباك نظيفة.

علامة كاملة

حقق الهلال العلامة الكاملة بـ3 انتصارات حققها في المجموعة الأولى، على حساب الشارقة الإماراتي 1/2، والريان القطري 3/صفر، واستقلال دوشنبه الطاجيكي 1/صفر، مسجلا 6 أهداف، بينما تلقى هدفا وحيدا، ويعتبر الزعيم الوحيد من أندية غرب القارة، الذي خرج بالعلامة الكاملة.

وعاد الشباب من جديد للبطولة الآسيوية بعد غياب 6 سنوات، وحقق انتصارين على مومباي الهندي والجزيرة الإماراتي، وتعادل مع القوة الجوية العراقي، لينهي الليث الدور الأول متصدرا مجموعته بـ7 نقاط.

انطلاقة مثيرة

في ظهوره الثالث، تبوأ التعاون صدارة مجموعته الرابعة بعد الفوز العريض على سباهان أصفهان الإيراني 3/صفر، ومن قبلها، افتتح مبارياته بفوز ثمين على الدحيل القطري 1/2، بينما تلقى خسارة وحيدة أمام باختاكور الأوزبكي صفر/1، سجل السكري 5 أهداف واهتزت شباكه مرتين.

وحقق الفيصلي انطلاقة مدهشة في أول مشاركة له بدوري أبطال آسيا، إذ تعادل في أول مباراة مع الوحدات الأردني 1/1، وحقق فوزين على السد القطري 1/2، وناساف الأوزبكي 1/صفر، وسجل العنابي 4 أهداف، واهتزت شباكه مرتين، لينهي الدور الأول من مواجهات المجموعة الخامسة في الصدارة.

-الهلال وحيدا بالعلامة الكاملة

-الشباب أحكم قبضته على صدارة الثانية

-التعاون اعتلى قمة المجموعة الرابعة

-الفيصلي يبهر القارة رغم طلته الأولى