ذكر موقع «أنونيموس واير» أن البشرية تقترب من كارثة عالمية محتملة. في الوقت الحالي، يحذرنا القادة من جميع الأطياف السياسية علانية من أن أزمة الغذاء العالمية على وشك الحدوث. ولكن عندما يسمع الناس في العالم الغربي عن مثل هذه التحذيرات، يفترض معظمهم أنها ستكون مجرد شيء يؤثر على الفقراء في إفريقيا أو آسيا. لكن الأمر مختلف تماما هذه المرة. فالعالم يمر بمرحلة غير مسبوقة، وسنرى أشياء تحدث في الأشهر المقبلة لم يكن من الممكن تصورها على الإطلاق.

كان الجوع العالمي في ارتفاع مطرد بالفعل خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا، والآن هناك أحداث مشابهة في عام 2022 تهدد بخلق كابوس عالمي حقيقي. حاليا، ما زلنا نأكل الطعام الذي نما من قبل، ولكن الطعام الذي لن يزرع في الأشهر المقبلة سيكون هو المشكلة الحقيقية.

ديفيد فريدبيرج هو «أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في قوقل الذي أسس شركة Climate Insurance Corporation، وقد صرح مؤخرا خلال لقاء علمي أن»كوكب الأرض بأكمله يدير إمدادات غذائية لمدة 90 يومًا، مما يعني أنه بمجرد توقفنا عن صنع الطعام، ينفد الطعام من البشر خلال 90 يومًا«.

تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 7.9 مليارات شخص يعيشون حاليًا على هذا الكوكب، وإطعام الجميع يمثل تحديًا حقيقيًا حتى لو سارت الأمور على ما يرام.