شهدت الجولات الـ25 الفائتة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تسجيل 524 هدفا خلال 198 مباراة، مع وجود مباراتين مؤجلتين تجمعان الفيحاء بالهلال والاتفاق مع الهلال. وخلال الجولات الـ25 الماضية، تناوب 5 نجوم من 5 أندية على تسجيل الأهداف المئوية، من بينهم لاعبان سعوديان ونجمان من نجوم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بينما كان حضور الأجانب في تسجيل الأهداف المئوية 3 مرات، منها هدفان للاعبين برازيليين، وكان الهدف الخامس، الذي حمل رقم 500، للهداف التاريخي لدوري المحترفين السعودي، السوري عمر السومة. في حين استقبلت شباك 5 أندية مختلفة مئويات الموسم الحالي من دوري المحترفين.

البريكان أولا

كان الهدف الـ100، وأول مئويات الموسم الحالي من نصيب نجم الفتح والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم فراس البريكان، الذي نجح في زيارة شباك الأهلي في الجولة الخامسة للدوري، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إستاد الجوهرة في الـ17 من سبتمبر الماضي. ومنح ذلك الهدف «النموذجي» التعادل بهذا اللقاء، ليصل «البريكان» به في أهداف الدوري إلى الهدف الـ100.

تكرار سعودي

تمكن لاعب النصر الدولي سامي النجعي من وضع اسمه كثاني لاعب يسجل هدفا مئويا خلال الموسم، ووصل في أهداف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى 200 هدف، وذلك عندما منح فريقه التقدم بتسجيله الهدف الأول في مرمى الفيحاء خلال اللقاء الذي جمع «العالمي» و«البرتقالي» على ملعب مدينة المجمعة الرياضية لحساب الجولة العاشرة، وانتهى بتعادلهما 1/1 في الـ30 من أكتوبر الماضي.

بصمة أجنبية

بعد تسيد اللاعب السعودي الأهداف المئوية خلال المئويتين الأولى والثانية، ظهرت بصمة اللاعب الأجنبي على مئويات الدوري، حيث سيطر الأجانب على المئويات الثالثة والرابعة والخامسة بعد تناوب 3 لاعبين على تسجيل أسمائهم ضمن قائمة اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل أحد الأهداف المئوية.

بداية برازيلية

كانت بداية الأجانب مع الأهداف المئوية من خلال تسجيل لاعب التعاون البرازيلي، لوفانور هنريقو دي سوسا، هدفين متتاليين في مرمى ضمك خلال المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مطلع يناير الماضي، لحساب الجولة الـ15 والأخيرة من مرحلة الذهاب للدوري. فتح «دي سوسا» بهدفيه الباب أمام «الذئاب» لتسجيل ثلاثية في شباك «فارس الجنوب»، منحتهم النقاط الثلاث، بينما سجل اللاعب هدفه الـ300 في الدوري.

400 لروما

كرر نجم الاتحاد، البرازيلي رومارينيو، حضور اللاعب الأجنبي، وعادل الكفة مع اللاعب المحلي في سباق تسجيل الأهداف المئوية، حيث سجل هدفه المئوي الرابع (400) في شباك النصر، وتحديدا في الـ11 من فبراير الماضي على ملعب إستاد الجوهرة، مفتتحا ثلاثية «العميد» في شباك «العالمي» خلال اللقاء الذي كان لحساب الجولة الـ20 للدوري.

حضور التاريخي

رفض الهداف التاريخي لدوري المحترفين وهداف الأهلي، السوري عمر السومة، إلا أن يكون حاضرا في قائمة اللاعبين الذين تناوبوا على تسجيل الأهداف المئوية، حيث نجح في تسجيل هدفه الـ500 في الدوري عندما منح ناديه التقدم أمام الطائي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الـ12 من مارس الماضي، لحساب الجولة الـ24، وكسبها الأهلي 3 /1.

- 100

فراس البريكان

الفتح

شباك الأهلي

- 200

سامي النجعي

النصر

شباك الفيحاء

- 300

لوفانور هنريقو

التعاون

شباك ضمك

- 400

رومارينيو

الاتحاد

شباك النصر

- 500

عمر السومة

الأهلي

شباك الطائي