فك الهلال عقدة ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز «المحالة» أمام ضمك في محاولته الثالثة، بعدما نجح الزعيم في قلب تأخره بهدفين لفوز برباعية، في ختام الجولة الـ26 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويعتبر الانتصار الهلالي على ضمك في ملعب المحالة منذ صعوده لدوري المحترفين، بعد أن تعادل معه على ذات الملعب الموسم قبل الماضي 1/1، ثم خسر الموسم الماضي أيضا بالدور الثاني بهدف دون رد، وهو الأول للهلال على ملعب المحالة، منذ فوزه على أبها 1/2 في الجولة الـ16 مطلع يناير 2020، ورفع الهلال عدد انتصاراته على ضمك إلى 4، مقابل تعادل وخسارة في دوري المحترفين.

العودة للمنافسة

عزز الزعيم آماله للدفاع عن لقبه كحامل الدوري في آخر نسختين، ورفع رصيده لـ52 نقطة في الوصافة، خلف الاتحاد بفارق 9 نقاط.

وتنتظره مباراة مؤجلة أمام الاتفاق بعد غد في الدمام، قبل أن يرحل إلى جدة لمقابلة الاتحاد الأحد المقبل في الكلاسيكو المنتظر، ويحتاج الهلال للفوز في المباراتين المقبلتين على أمل تعثر الاتحاد بالهزيمة في أي من الجولات الثلاث الأخيرة، مع فوزه بباقي مباريات الدوري لضمان اللقب بفارق المواجهات المباشرة.

أرقام هلالية

سجَّلت الجولة الـ 26 نجاح الهلال في قلب تأخره إلى فوز، للمرة الرابعة هذا الموسم، إذ سبق له العودة في نتيجة 3 مباريات، قبل مواجهته ضمك، وتعود المباراة الأولى، حين تأخر بهدف أمام التعاون، وتمكن من الخروج فائزًا بنتيجة 1/2، وفي الجولة الـ15 أيضًا، تلقى الزعيم هدفين من الفيصلي، قبل الرد بثلاثية منحته نقاط المباراة، وبعدها بجولتين، كرر الزعيم ما فعله أمام التعاون في الدور الأول، حين رفض الاستسلام عقب تلقيه هدفين من سكري القصيم، وعاد بثلاثية أنهت المباراة لمصلحته.

ملك الرباعيات

بات الهلال على بُعد رباعية واحدة، من معادلة أقصى عدد رباعيات حققه في موسم واحد من دوري المحترفين، كي يعادل الرقم الذي حققه في موسم 2020، عندما انتصر 5 مرات بـ4 أهداف.

وفاز الهلال برباعية للمرة الرابعة خلال الموسم الجاري، بعد انتصاره 4/صفر على الطائي والنصر، و 2/4 على الأهلي في الجولات الـ16 و الـ23 و الـ25، على الترتيب.

ورفع عدد انتصاراته بهذا القدر من الأهداف في دوري المحترفين منذ انطلاقته موسم 2009، إلى 33 انتصارًا، وبنتيجة 2/4 تحديدًا، إلى 7 مرات.

وأصبح الهلال ثالث أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات في الدوري بالوصول للفوز رقم 15 بفارق انتصار عن النصر الوصيف، وتجاوز غريميه النصر والشباب بقائمة الأكثر تهديفا ليصعد للوصافة بـ51 هدفا، خلف الاتحاد المتصدر بفارق 7 أهداف.

- الزعيم سجل أول انتصاراته على ضمك بالمحالة

- الهلال يفك عقدة ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز

- مطلع 2020 شهد آخر فوز هلالي على ملعب المحالة

- الزعيم يريد معادلة رباعيات موسم 2020

-33 انتصارا بالرباعيات للهلال في دوري المحترفين