توّج الخليج بلقب بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد للمرة السابعة في تاريخه، بعد تغلبه على الصفا بنتيجة (24/25)، ليعيد للأذهان صولات وجولات قبضة الدانة بعد غياب اللقب 17 عاما عن خزائنه.

عودة الدانة

عاد الخليج إلى حصد البطولات بعد غيابه لسنوات عديدة عن تذوق طعم الذهب، إذ استطاع تحقيق اللقب الـ16 له على مستوى البطولات المحلية لكرة اليد، والثامن عشر كمجموع إنجازاته في كرة اليد، حيث يعد هذا اللقب هو السابع له في السجل الذهبي لبطولة كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد كأس الأمير سلطان بن فهد، بعد أن حققها في أعوام: (1994، 1995، 1998، 1999، 2001، 2004)، إضافة لتحقيقه بطولة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز 9 مرات سابقة، وتحقيقه البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس مرتين.

كثافة جماهيرية

شهد نهائي كأس اليد حضورًا جماهيريًا كبيرًا ملأ جميع مقاعد صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف، إذ بدأت جماهير الفريقين بالتوافد إلى الصالة منذ وقت باكر، كما كانت جماهير الفريقين متفاعلةً مع أحداث المباراة، في مواجهة جماهيرية تعد الأبرز خلال هذا الموسم الرياضي، إذ أغلقت بوابات الصالة قبل بداية اللقاء بساعة، حيث بلغ عدد الحضور الجماهيري أكثر من 4200 متفرج.

تهانٍ

هنّأ أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، إدارة ولاعبي الخليج، والجهازين الفني والإداري، بمناسبة فوزهم ببطولة الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد للمرة السابعة في تاريخه.

وأكد، أن المنجزات التي تحققها رياضة المنطقة الشرقية، ثمرة دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، ودافع لمزيدٍ من التطور في الرياضة، وحافز لرفع التنافسية بين أندية المنطقة، مشيدًا بالجهود التي بذلها الجميع لتحقيق هذه البطولة لتضاف لسجل بطولات النادي بشكل خاص وللمنطقة الشرقية بشكل عام. وهنأ نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان إدارة ولاعبي نادي الخليج، والجهازين الفني والإداري، بمناسبة حصولهم على بطولة الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد للمرة السابعة في تاريخه.

ونوّه بالدعم السخي الذي تحظى به الرياضة والرياضيون من القيادة الرشيدة، مؤكدًا أن تتويج نادي الخليج باللقب يُعد إضافة لإنجازات الرياضة في المنطقة الشرقية، وجاء نتيجة تكاتف جهود منسوبي النادي، وحرصهم على تحقيق تطلعات ورغبات جماهيره، والارتقاء برياضة المنطقة الشرقية، والمنافسة على مختلف الأصعدة، واستثمار طاقات ومهارات رياضيي المنطقة.

هنأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل آل نمر، الخليج بمناسبة تحقيقه لقب البطولة، كما أشاد بالمستوى الفني الذي ظهرت به المواجهة، وشكر لاعبي وجمهور الفريقين لتحليهم بالروح الرياضية قبل وبعد اللقاء الحاسم، متمنيًا التوفيق لكافة الفرق وتقديم كل ما من شأنه عكس تطور لعبة كرة اليد في المملكة، وأبدى سعادته وشكره لجميع الجهات المنظمة التي ساهمت في إظهار المباراة الختامية للكأس بالشكل المطلوب.

- الخليج ينهي غياب 17 عاما

- قبضة الدانة تعود لذهب كرة اليد

- اللقب الـ16 للخليج في بطولات اليد

- التتويج هو السابع للدانة على صعيد الكأس

- كثافة جماهيرية حضرت النهائي