تعود سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بحُلّة جديدة ومواقع مختلفة حول العالم وجوائز مالية كبرى، إذ ظهرت السلسلة للمرة الأولى في روزنامة بطولات الجولة الأوروبية للسيدات العام الماضي، إذ قدمت 4 بطولات بمجموع جوائز مالية بلغت 4 ملايين دولار أمريكي بواقع مليون دولار أمريكي لكل بطولة، وشهدت تنافس نخبة لاعبات الجولف العالميات على صعيد الفرق والأفراد.

وكانت السلسلة انطلقت من لندن في المملكة المتحدة مرورًا بسوتوجراندي في جنوب إسبانيا ومنها إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، واختتمت في ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

وسمح نظام البطولة الفريد من نوعه لـ30 قائدة من نخبة لاعبات الجولف العالميات باختيار أعضاء الفريق بطريقة مشابهة لتلك المستخدمة في دوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين، حيث قامت كل قائدة باختيار اللاعبة الثانية قبل أن يتم تحديد اللاعبة الثالثة عشوائيًا، وإضافة عضو محلي من الهواة لاستكمال أعضاء الفريق.

وتعود السلسلة العالمية في نسختها الثانية هذا العام بمحطة جديدة وهي تايلاند، حيث تقام أولى بطولات سلسلة أرامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في المدة من الـ12 وحتى الـ14 من مايو الجاري بملعب النادي الريفي في بانكوك، وبمجموع جوائز يصل إلى مليون دولار أمريكي.