تُستخدم رموز QR في كل شيء، بدءًا من فتح قائمة المطعم، وحتى إجراء المدفوعات: ما عليك سوى توجيه الكاميرا نحو رمز الاستجابة السريعة، وسيفتح هاتفك تلقائيًا الصفحة ذات الصلة، ولكن ماذا يحدث عندما تحصل على رمز الاستجابة السريعة في رسالة؟ أو ماذا لو كانت لقطة شاشة بدلاً من ذلك؟

بينما يدمج iPhone مباشرة مسح رمز الاستجابة السريعة في تطبيق الكاميرا، فإنه لا يحتوي على خيار لمسح رموز QR من لقطة شاشة، ولكن هذا هو المكان الذي تأتي فيه تطبيقات ومواقع الطرف الثالث الموثوقة.

رموز QR من لقطة شاشة على iPhone

الطريقة الأكثر موثوقية لمسح رموز QR من لقطات الشاشة على iPhone، هي استخدام تطبيق Google «الذي يتضمن ميزة Google Lens»، هناك طريقتان للقيام بذلك: يمكنك استخدام الماسح الضوئي لعدسة Google أو ورقة المشاركة.

أولاً، افتح تطبيق Google وانقر على أيقونة الكاميرا من شريط البحث، والذي سيفتح واجهة Google Lens، اضغط على أيقونة الصور في الزاوية اليسرى السفلية، واختر الصورة من القائمة، على الفور، سيقوم تطبيق Google بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، وسترى النتيجة هناك.

في بعض الأحيان، سيكون استخدام ورقة المشاركة أسرع، عندما تشاهد بالفعل صورة رمز الاستجابة السريعة أو لقطة الشاشة، انقر فوق الزر «مشاركة»، من ورقة المشاركة، حدد خيار «البحث باستخدام Google Lens»، من النافذة المنبثقة، اضغط على زر «عرض النتائج»، سيؤدي هذا إلى فتح نتيجة رمز الاستجابة السريعة في تطبيق Google، يمكنك الآن زيارة الموقع الإلكتروني، أو نسخ عنوان URL إذا أردت.

رموز QR من لقطة شاشة على Android

تعد خطوات المسح أسهل بكثير على Android، خاصة إذا كنت تستخدم تطبيق Google Lens لمسح رموز QR «والتي يجب تثبيتها مسبقًا على هاتفك الذكي»، أو إذا كنت تستخدم تطبيق صور Google كتطبيق معرض افتراضي.

افتح تطبيق Google Lens وابحث عن صورة رمز الاستجابة السريعة، من لقطات الشاشة أو قسم الصور، اختر الصورة وانتظر «عدسة Google» لمسح الرمز لك. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك النقر فوق زر موقع الويب لفتح الرابط.

يمكنك أيضًا القيام بذلك مباشرةً من تطبيق صور Google، افتح الصورة باستخدام رمز الاستجابة السريعة في تطبيق صور Google، وانقر على زر «العدسة»، سيؤدي هذا إلى مسح الصورة في تطبيق Lens، سترى نفس الخيارات لفتح الرابط في الأسفل.

رموز QR من لقطة شاشة، أو صورة باستخدام موقع ويب على أي جهاز

للبدء، افتح موقع الويب QR على جهازك، وانقر على أيقونة الكاميرا، «إذا طلب منك موقع الويب الوصول إلى الكاميرا، فيمكنك رفضه» بعد ذلك، انقر فوق الزر «اختيار ملف» واختر الصورة من مكتبة الصور أو منتقي الملفات، سيقوم موقع الويب الآن بمسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا، وسترى النتيجة في أسفل الشاشة، ما عليك سوى النقر على الرابط لفتح المحتوى في المتصفح أو التطبيق المتصل.