أعلنت الجهة المنظمة لبطولة السلسلة الدولية في إنجلترا، انضمام ثلاثي المنتخب السعودي للجولف «عثمان الملا وفيصل سلهب وسعود الشريف»، إلى قائمة المشاركين في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 2 مليون دولار، والتي تقام خلال الفترة من الثاني وحتى الخامس من يونيو.

ويشارك إلى جانبهم المصنف الأول في الجولة الأسيوية للجولف الأمريكي سيهوان كيم، والمصنف الأول السابق الكوري جوهيونج كيم، وحامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة للجولف سابقا، إضافة إلى الأيرلندي الشمالي جرايم ماكداويل، والموهبة التايلاندية الشابة راتشانون تشانتانانوات البالغ من العمر 15 عاما، وأفضل 10 لاعبين في الجولة الآسيوية، مع مجموعة من نخبة لاعبينا على مستوى العالم.

حدث تاريخي

تعد البطولة حدثا مهما على صعيد رياضة الجولف العالمية، إذ ستكون أول بطولة للجولة الأسيوية تقام على أرض المملكة المتحدة، وهو ما سيجذب جميع لاعبي الجولة بهدف تسجيل ظهورهم في الحدث التاريخي، والذي يعتبر تاسع بطولة في روزنامة موسم 2022-2023، وثاني بطولات السلسلة الدولية لهذا العام.

البطولة الثانية

يستعد الملا وسلهب والشريف للمشاركة في بطولة السلسلة الدولية – إنجلترا، حيث تعتبر البطولة الكبرى الثانية لهم تحت مظلة الجولة الآسيوية، بعد مشاركتهم في بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة. وشهد العام الماضي تتويج الثلاثي السعودي مع المنتخب بلقب النسخة الـ40 من البطولة العربية المفتوحة، بمشاركة 10 منتخبات أخرى، وبفارق مريح (9 ضربات تحت المعدل) عن أقرب منافسيهم.