غادرت بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، إلى أليكانتي الإسبانية، لتدشين المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لكأس العالم 2022، التي تنطلق منافساته في نوفمبر المقبل بقطر.

وسيقيم الأخضر معسكرا إعداديا حتى التاسع من يونيو الجاري.

وديتان

يخوض المنتخب خلال المرحلة الأولى مباراتين وديتين، الأولى أمام منتخب كولومبيا في الخامس من يونيو، وستكون الودية الثانية أمام منتخب فنزويلا في التاسع من الشهر نفسه، وستلعب كلتا المباراتين الوديتين على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا.

استبعاد

استبعد مدرب الأخضر، الفرنسي هيرفي رينارد، حارس المرمى أمين بخاري من قائمة الأخضر، بناء على توصية الجهاز الطبي للمنتخب، الذي تسلم تقريرا من نظيره بنادي النصر، يفيد بإصابة اللاعب.

وكان بخاري قد تعرض لإصابة في مباراة فريقه الأخيرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، أمام الأهلي التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 /1، ولم يستطع إكمال المباراة، وليقتصر تواجد حراس المرمى على 3 حراس هم محمد العويس وفواز القرني، ومحمد الربيعي، وضمت قائمة الصقور المغادرة إلى المعسكر 25 لاعبا عقب استبعاد بخاري.

25 لاعبا

ضمت القائمة التي غادرت إلى المعسكر الخارجي اللاعبين: محمد العويس، فواز القرني، محمد الربيعي، ياسر الشهراني، علي البليهي، عبدالإله العمري، زياد الصحفي، حسان التمبكتي، علي لاجامي، محمد البريك، سلطان الغنام، سلمان الفرج، عبدالله عطيف، علي الحسن، سامي النجعي، محمد كنو، ناصر الدوسري، سالم الدوسري، خالد الغنام، هتان باهبري، عبدالرحمن غريب، عبدالعزيز البيشي، عبدالرحمن العبود، فراس البريكان، عبدالله الحمدان.

تعود

يسعى رينارد خلال معسكر إسبانيا إلى الاستقرار العناصري، إذ أنه لم يستدعِ عناصر جديدة للقائمة التي دوما ما يعتمد عليها، وظهر ذلك جليا خلال التصفيات القارية، كما أن المواجهتين الوديتين ستكونان خير إعداد لمواجهات المدرسة اللاتينة، التي سيواجهها الصقور في المونديال بلقاء المنتخب الأرجنتيني، وكذلك المكسيكي الذي يشابه أداؤه أداء المنتخبات اللاتينية.

يذكر أن الأخضر يأتي في المجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس العالم2022 بقطر، وإلى جانبه منتخبات الأرجنتين، المكسيك، بولندا.

25 لاعبا ضمتهم البعثة السعودية رينارد يستبعد أمين بخاري للإصابة مباراتان وديتان يخوضهما الأخضر