يدشن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،اليوم، مبارياته الودية، التي تقع ضمن معسكره الإعدادي المقام حاليا في أليكانتي الإسبانية، خلال فترة التوقف الحالية، التي تقع ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي لكأس العالم 2022 المقرر انطلاقته في نوفمبر المقبل بقطر، عندما يواجه نظيره الكولومبي على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا الإسبانية.

تجربة العناصر

يسعى مدرب الصقور، الفرنسي هيرفي رينارد إلى تجربة عناصره أمام أحد المنتخبات اللاتينية، استعدادا لمواجهة الأرجنتين في أولى مبارياته في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جوار المنتخبين منتخبي المكسيك وبولندا، إضافة إلى منح عدد من اللاعبين فرصة المشاركة، لتجهيز البدلاء والوقوف على مدى جهوزيتهم، لا سيما في ظل الغيابات التي يعاني منها الأخضر.

4 تحضيرات

افتتح الأخضر معسكره الثلاثاء الماضي، وخاض استعدادا للمواجهة 4 تدريبات، ركز خلالها المدرب الفرنسي، هيرفي رينارد على الجانب الفني، والطريقة التي سيخوض بها المواجهة، خصوصا في جانب السرعة، والضغط على حامل الكرة، وتنويع اللعب، والتعامل الجيد مع المهارة اللاتينية، وطريقة إيقاف مصادر الخطر. ويتوقع أن يعتمد رينارد خلال المباراة على تشكيلة تضم غالبية اللاعبين الأساسيين، وفي مقدمتهم: العويس، الغنام، الفرج، النجعي، العمري، ناصر الدوسري، هتان باهبري، عبد الله الحمدان، عبدالرحمن غريب.

غيابات

يغيب عن المباراة الودية الأولى للأخضر، ياسر الشهراني، المقرر أن يلتحق بالمعسكر اليوم، بعدما تخلف عن مرافقة بعثة الصقور لدى مغادرتها الرياض الثلاثاء الماضي، لظرف عائلي خاص، وسالم الدوسري لعدم مشاركته في التدريبات الجماعية للأخضر في معسكر أليكانتي، خلال الأيام الماضية، حيث يجري تدريبات علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي. وسيكون محمد كنو أيضا خارج الحسابات نظرًا لإيقافه، فيما قد يشارك عبد الرحمن العبود في جزء من المباراة، بعدما دخل في التدريبات الجماعية.

قائمة خالية

في المقابل، خلت قائمة المنتخب الكولومبي من لاعب الهلال جوستافو كويلار، بسبب الإصابة، وخاميس رودريجيز المبتعد عن المباريات خلال الفترة الأخيرة، وأيضا النجم راداميل فالكاو، و لاعب يوفنتوس،خوان كوادرادو، و لاعب فينورد الهولندي لويس سينيستيرا، وكان المنتخب الكولومبي فشل في التأهل لمونديال قطر 2022، بعدما احتل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

- 4 تدريبات خاضها الأخضر قبل اللقاء

-رينارد ينوي تجربة عدد من العناصر البديلة

-الشهراني يلتحق بالمعسكر اليوم

-قائمة رينارد تشهد خليطا بين الأساسيين والبدلاء

-جوستافو ورودريجيز وفالكاو أبرز غيابات كولمبيا

-المنتخب الكولمبي فشل في بلوغ المونديال