اطلع أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، على تفاصيل المشاريع الصحية بالمنطقة، وذلك خلال ترؤسه الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمكتبه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، بحضور وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والرئيس التنفيذي لجميع القصيم الصحي الدكتور سلطان الشائع، وعدد من القيادات الصحية بالتجمع.

وبارك أمير القصيم في بداية الإجتماع صدور قرار مجلس الوزراء بتأسيس شركة الصحة القابضة، والموافقة على تنظيم مركز التأمين الصحي الوطني، والذي يأتي امتدادًا لدعم القيادة لتجويد الخدمات الصحية انطلاقًا من رؤية المملكة 2030.

وأكد أمير القصيم أن الموافقة على تأسيس شركة الصحة القابضة سوف يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة وتعزيز ودعم جهود التجمعات الصحية بالمناطق لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين.

وبيّن أن الدولة وفرت أفضل البرامج العلاجية والكوادر الطبية لخدمة المرضى وتقديم برامج الرعاية الصحية المميزة لهم، مشيرًا سموه إلى أهمية ترجمة الدعم السخي وخدمة المواطنين على الوجه المطلوب واستمرارية التميز بأداء الخدمات الصحية.

وأضاف أن المنطقة تحظى بمشاريع صحية رائدة سوف تسهم في تقديم الرعاية الطبية للمواطنين في أماكن تواجدهم وتقديم الرعاية الطبية للمرضى القريبين من المناطق المجاورة.

وأشاد بجهود التجمع الصحي بالمنطقة وما يقومون به لإنجاز المشاريع وتنفيذ البرامج التحولية لتعزيز صحة المجتمع والوقاية والكشف المبكر عن الأمراض والمخاطر الصحية، ورفع مستوى الجودة والكفاءة للخدمات المقدمة للمستفيدين.

واستمع أمير القصيم إلى شرح موجز من الرئيس التنفيذي لتجمع القصيم الصحي عن أهم المشاريع الصحي الجاري تنفيذها والتي تبلغ أكثر من مليار وستمائة مليون ريال، والمشاريع التطويرية والبرامج العلاجية والأكاديمية والرعاية الصحية، بالإضافة إلى المبادرات النوعيّة التي أطلقها التجمع الصحي خلال العام الماضي 2021.