بعد نحو عام من المواجهة التي جمعت بين المنتخبين الألماني والإنجليري في ثمن نهائي كأس أوروبا وانتهت بفوز الأخير 2/ صفر، يخوض المانشافت مباراة ثأرية مع «الأسود الثلاثة اليوم في ميونيخ لحساب الجولة الثانية لدوري الأمم الأوروبية.

ويحتاج الفريقان إلى الفوز بعد خسارة إنجلترا مباراته الافتتاحية امام المجر صفر/ 1 ضمن المجموعة الثالثة من المستوى الأول، في حين عانى منتخب ألمانيا بالخروج متعادلا مع منتخب إيطاليا الذي لعب بتشكيلة رديفة بعد أن خاض مباراة «فيناليسّيما» أمام الأرجنتين قبل 3 أيام فقط.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما على ملعب ويمبلي نقطة تحول للمنتخبين، فالانجليزي بدأ يحلم بالتتويج القاري للمرة الأولى في تاريخه بعد أن أخرج عقدته المستعصية، محققا أول انتصار على ألمانيا في بطولة كبرى منذ كأس أوروبا 2000.

في المقابل، طوى المنتخب الألماني صفحة مدربه يواكيم لوف الذي قاده إلى التتويج بكأس العالم في البرازيل عام 2014.

ويحمل ملعب ميونيخ ذكرى طيبة للمنتخب الإنجليزي لأنه ألحق بنظيره الألماني خسارة فادحة 5/ 1 في سبتمبر 2001 في تصفيات مونديال كوريا الجنوبية واليابان.

في المقابل، لم يخسر المنتخب الألماني في 10 مباريات حتى الآن منذ أن تسلم تدريبه هانزي فليك بعد كأس أوروبا الأخيرة، حيث حقق 8 انتصارات تواليا قبل تعادلين في المباراتين الأخيرتين.