تنطلق اليوم النسخة السادسة لكأس العرب لكرة قدم الصالات، التي تستضيفها الدمام خلال الفترة من الـ20 وحتى الـ28 من يونيو الجاري، بمشاركة 10 منتخبات هي: المغرب «حامل اللقب»، مصر، الكويت، الجزائر، العراق، فلسطين، موريتانيا، الصومال، ليبيا، بالإضافة إلى المنتخب السعودي «المستضيف».

3 مجموعات

وضعت قرعة البطولة التي أجريت الأسبوع الماضي في الرياض حلول المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثالثة بجانب منتخبي فلسطين وليبيا، فيما ضمت المجموعة الأولى المغرب، الكويت، موريتانيا والصومال، وضمت الثانية منتخبات مصر، العراق والجزائر.

ويتأهل عن المجموعة الأولى 3 منتخبات فيما يتأهل متصدر ووصيف المجموعتين الثانية والثانية، بالإضافة إلى أفضل ثالث بالمجموعتين المذكورتين إلى ربع النهائي.

4 مواجهات

تحتضن الصالات الرياضية في الدمام مباريات البطولة، حيث تفتتح البطولة بمباراة المغرب والكويت، تليها مواجهة موريتانيا والصومال، وتتبعها مواجهة مصر والعراق، لتختتم مباريات يوم الافتتاح بمواجهة المنتخبين السعودي و الفلسطيني.

يذكر أن مباريات ربع النهائي ستقام يوم الجمعة 24 يونيو الجاري، فيما تقام مباراتا الدور نصف النهائي في الـ26 يونيو، على أن تقام المباراة النهائية الثلاثاء 28 يونيو.

سجل عريق

انطلقت كأس العرب لكرة القدم الصالات لأول مرة عام 1998 حيث احتضنتها مصر بمشاركة 8 منتخبات، وتوج أصحاب الأرض باللقب، قبل أن تعود مصر وتحتضن النسخة الثانية في 2005 بمشاركة 8 منتخبات أيضًا ليتوج بها المنتخب المصري.

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة في 2007 بمشاركة 7 منتخبات وتوج أصحاب الأرض باللقب، لتعود مصر وتحتضن البطولة في نسختها الرابعة في 2008 بمشاركة 9 منتخبات وتوج بها المنتخب الليبي، فيما أقيمت النسخة الأخيرة «الخامسة» عام 2021 في مصر بمشاركة 8 منتخبات وتوج بها المنتخب المغربي.

- 10 منتخبات تشارك في البطولة

- المملكة تستضيف البطولة للمرة الأولى

- الدمام تحتضن المنافسات حتى 28 يونيو

- 4 مواجهات في يوم الافتتاح

- 5 نسخ سابقة أقيمت 4 منها في مصر

- منتخبا مصر وليبيا الأكثر تتويجا