أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، عن تأكيد تصنيف القوة المالية من الفئة «A3» وتصنيف المقياس المحلي للقوة المالية للتأمين في الفئة A1.sa من وكالة التصنيف الائتماني الدولية «موديز Moody’s»، وذلك مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأكدت شركة «إعادة»، في بيانها على «تداول»، أن تصنيف القوة المالية للشركة، وفقًا لوكالة «موديز Moody’s» العالمية يعكس قوة المكانة السوقية للشركة وعلامتها التجارية في المملكة، وذلك باعتبارها الشركة السعودية الوحيدة المختصة في قطاع إعادة التأمين، بالإضافة إلى حضورها المتنامي في أسواقها المستهدفة في آسيا وأفريقيا ولويدز، بجانب موقعها المتميز في السوق السعودية، كما يعكس التصنيف أيضًا قوة جودة الأصول التي تتجلى في محفظة استثماراتها المحافظة، وكفاية رأس المال، سواء من ناحية مستويات رأس المال، أو من ناحية التعرض البسيط نسبيًا لمخاطر الكوارث الطبيعية. كما تمت الإشارة إلى مستوى المرونة المالية القوية وعدم وجود رافعة مالية، والوصول الجيد لأسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية نظرًا لتواجد الشركة في البورصة السعودية، بالإضافة إلى وجود قاعدة مستثمرين واسعة النطاق.

وبما يتعلق بخطة زيادة رأسمال الشركة بقيمة 445.5 مليون ريال سعودي ( 119 مليون دولار)، ذكر التقرير أنه من المتوقع أن توفر قاعدة رأس المال الموسعة منصةً تمكن الشركة من تعزيز مكانتها السوقية في منطقة الشرق الأوسط الأوسع نطاقًا وتمنحها قدرة إضافية على دعم نمو سوق التأمين في المملكة العربية السعودية، واستغلال فرص التوسع العالمي من أجل تنويع نشاطاتها وفقًا لخطتها الاستراتيجية. ويشير التفكير المسبق لزيادة رأس المال بهدف دعم النمو المتوقع إلى الاستراتيجية المالية وإدارة المخاطر والحوكمة القوية لدى شركة «إعادة».

وتعليقًا على ذلك، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة» فهد الحصني: «يعكس محافظة «إعادة»، على التصنيف الائتماني لوكالة «موديزMoody’s» قوة مركزنا في الأسواق المحلية والعالمية في قطاع إعادة التأمين، كما يعزز هذا التصنيف مكانة الشركة في هذه الأسواق، حيث أن جودة الأصول ومستوى كفاية رأس المال والمرونة المالية تعد أبرز مؤشرات القوة لدى الشركة».

وتُعد الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، من أكبر شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في قطاع إعادة التأمين، حيث تقدم الشركة حلولًا متنوعة لنقل المخاطر، وتتخصص في حلول إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية، في قطاعات الهندسة والممتلكات، والبحري، والحوادث، المركبات، والحياة، والصحة.