شهدت جدة المؤتمر الصحفي الخاص بنزال البحر الأحمر، الذي سيقام في الـ 20 من أغسطس المقبل ، بين الأوكراني أولكسندر أوسيك، وحامل اللقب السابق البريطاني أنتوني جوشوا ، بحضور نائب وزير الرياضة بدر القاضي، ومساعد وزير الرياضة عبدالإله بن سعد الدلاك.

وأبدى الملاكمان خلال المؤتمر جاهزيتهما للنزال التاريخي الذي يعدّ الثاني بعد المواجهة التي جمعت الملاكمين على استاد توتنهام هوتسبير بلندن في سبتمبر الماضي ، وانتهت بتتويج الأوكراني أوسيك باللقب.

وقال أوسيك "سعيد بالتواجد في المملكة، ونحن هنا لنمثل بلدنا، كما أنني مسرورٌ بالتطوّر الرياضي الذي تشهده السعودية، وبالاستقبال الحافل الذي حظيت به أنا وفريقي، أنا لست من محبي الحديث الإعلامي، لكنني أؤكد لكم أن ملاكمتي هي التي ستتكلّم بالنيابة عني، وأنا فخور بتمثيل بلدي أوكرانيا في هذا المحفل العالمي، وأتطلّع لرؤية جميع محبّي الملاكمة في الـ20 من أغسطس لحضور نزالٍ تاريخي".

من جهته، أبدى البريطاني أنتوني جوشوا سعادته بالعودة للمملكة قائلاً "أنا سعيد جدًا بالعودة إلى المملكة، والتي استعدت فيها اللقب قبل ثلاثة أعوام، خلال نزال الدرعية التاريخي، كما أنني أسعى جاهداً لاستعادتهِ مرةً أخرى، لكن الفوز والخسارة هما أمران طبيعيان في الرياضة بشكل عام والملاكمة بصورةٍ خاصة، ومن الضروري امتلاك العقلية الصحيحة لتقبُّل الخسارة، والتعلم والمحاولة مجدداً".