سجل مطار الملك فهد الدولي بالدمام 13.120 رحلة دولية لحوالي 36 وجهة، في حين وصل عدد الرحلات الداخلية 15.697 رحلة لـ 14 وجهة داخلية حتى الآن.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام فهد الحربي، خلال توقيع اتفاقية لأطلاق 3 وجهات دولية مباشرة من مطار الدمام، بأن مطار الملك فهد الدولي حقق مركزا متقدما في جوائز سكاي تراكس العالمية والمتخصصة بتقييم المطارات، لافتاً إلى ثمار الجهود الاستثنائية، التي بُذلت من جميع الجهات العاملة بالمطار خلال العام 2022م، من العمل الجاد والدؤوب في تطوير خدمات المطار والحركة التشغيلية، والذي نتج عنها حصول المطار على المركز الأول لأفضل مطار إقليمي في الشرق الأوسط.

أعلنت شركة مطارات الدمام «داكو» خلال حفل تدشين الرحلات الجديدة عن اتفاقية لتشغيل طيران ويز «Wizz Air» للرحلات المباشرة من مطار الملك فهد الدولي، إلى ثلاث وجهات متنوعة هي روما، وفيينا، وأبو ظبي، اعتباراً من الربع الرابع من سنة 2022.

ورحب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام، فهد الحربي بالشركة وعملياتهما التشغيلية بمطار الملك فهد الدولي، مشيراً إلى أهمية الربط بين المملكة وقارة أوروبا.

وأكَد الحربي أن شركة مطارات الدمام «داكو» مستمرة في استحداث وجهات جديدة، لخدمة أهالي المنطقة الشرقية والمقيمين، مشيراً إلى أن مطار الملك فهد الدولي مستعد لاستقبال السياح، ضمن خطط إستراتيجية لتنمية الحركة الجوية وتطوير تجربة المسافر بمطار الملك فهد الدولي، مضيفا بأن ما تحقق من إنجاز كان بفضل الله تعالى، ثم بفضل رعاية ودعم وتوجيه القيادة الرشيدة، ومتابعة وعناية سمو أمير المنقطة الشرقية وسمو نائبه، في بذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق التطلعات، للارتقاء بصناعة الطيران ضمن الخطة الطموح لرؤية المملكة 2030.

عدد الرحلات الدولية حتى تاريخه13.120 رحلة دولية

عدد الرحلات الداخلية حتى تاريخه15.697 رحلة داخلية

عدد الوجهات الداخلية حتى تاريخه14 وجهة داخلية

عدد الوجهات الدولية حتى تاريخه36 وجهة دولية

ما تم تطويره من وجهات من العام الماضي حتى تاريخه5 وجهات دولية أبرز إنجازات مطار الملك فهد الدولي بالدمام