يبدأ 140 ألف طالب وطالبة بتعليم صبيا أداء اختباراتهم للفصل الدراسي الثالث يوم غد الأحد بشكل حضوري لمراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي الحكومي والأهلي.

وأكد مدير تعليم صبيا المكلف عثمان بن محمد مسملي جاهزية 1200 من مدارس تعليم صبيا للاختبارات وذلك بعد تهيئة 12400 قاعة لتأدية الاختبارات التحريرية، والتأكد من سلامة القاعات، ومراعاة وسائل الأمن والسلامة في المدارس، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بتعميم وزارة التعليم الصادر بشأن آلية إجراء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث، والتقيد بالإجراءات والمعالجات الواردة في الأدلة والتواصل مع الإدارة ومكاتب التعليم لتذليل العقبات، مع التأكيد على إيضاح آلية اختبار الدور الثاني لطلبة مدارس المقررات المتوقع تخرجهم.

وأشارت المساعدة للشؤون التعليمية مها بنت محمد الحمزي إلى إعداد الشؤون التعليمية لخطة أداء الاختبارات بالتنسيق مع مكاتب التعليم، من خلال أكثر من 1550 زيارة ميدانية بهدف متابعة الرصد والتدقيق والمطابقة للدرجات في نظام نور يوميًا، ورفع تقارير المتابعة عن سير الاختبارات لإدارة التعليم، واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية آخر يوم في الاختبارات.

وأفاد مدير قسم الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي لتعليم صبيا إبراهيم الحازمي أن الإدارة وفي إطار تهيئة الطلاب والطالبات للاختبارات النهائية أعدت حملة إعلامية لبث العديد من الرسائل عبر المنصات الإعلامية والإلكترونية فيما يتعلق بإرشادات أداء الاختبارات، ودور أولياء الأمور في تهيئة أبنائهم، وأهم العوامل التي تساعد الطلبة على آدائها بشكل جيد.

وأشار الحازمي إلى انتهاء الإدارة من رصد مهارات ودرجات أكثر من 24000 طالب وطالبة في الصفين الأول والثاني ابتدائي، والصف الأول في التربية الخاصة واعتماد نتائجهم، إضافة إلى اعتماد مهارات أكثر من 8500 طالب وطالب في مرحلة رياض الأطفال بالمستوى الثالث.