بلغت عدد مخالفات أنظمة الثروة الحيوانية والمهن الطبية البيطرية والرفق بالحيوان 375 مخالفة العام الماضي، في وقت عقدت 25 لجنة النظر في المخالفات المعروضة.

استدامة الموارد

سعت وزارة البيئة والزراعة والمياه إلى تعزيز التزام المشاريع الحيوانية والمنشآت البيطرية بالأنظمة الخاصة، وتهدف إلى استدامة الموارد والأمن الغذائي، ورفاهية المجتمع المزارع، والمساهمة الاقتصادية والوقائية.

أدلة بيطرية

كشفت وزارة البيئة أنها أصدرت 4 أدلة بيطرية للممارسين البيطريين، لتقوية القدرات الوطنية، وتحسين ممارسات العمل البيطري الميداني بهدف الوقاية والأمن والوقائي، وإنجاز المسح الثاني للمنتجات الغذائية الحيوانية للتأكد من سلامة المنتجات الحيوانية، ومطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة بالمملكة، وخلوها من بقايا مضادات الميكروبات.

1200 جولة

بينت وزارة البيئة أنها أسهمت في تسجيل ما يقارب 50 مستحضرا بيطريا ضمن أعمال لجنة تسجيل المستحضرات البيطرية بالهيئة العامة للغذاء والدواء، والإشراف الفني على أكثر من 1200 جولة رقابية على مشاريع الثروة الحيوانية والمنشآت البيطرية، وتدشين برنامج التيقظ الدوائي للمستحضرات البيطرية لتعزيز الصحة الحيوانية، وإقامة 50 فعالية توعوية في مواضيع إرشادية بيطرية مختلفة، واستفاد منها 3 آلاف مستفيد، وإقامة 7 دورات تدريبية للممارسين البيطريين في مراكز التدريب الزراعي في مناطق المملكة، استفاد منها 140 متخصصا.

مخالفات وجولات

375 مخالفة أنظمة الثروة الحيوانية والمهن البيطرية

25 لجنة عقدت النظر في المخالفات

إصدار 4 أدلة بيطرية

1200 جولة رقابية

تسجيل 50 مستحضرا بيطريا

تنفيذ 50 فعالية توعوية

3 آلاف مستفيد من الفعاليات

7 دورات للممارسين البيطريين

140 متخصصا مستفيدا من الدورات