أنهت إدارة الخليج برئاسة علاء الهمل، إجراءات التعاقد مع المدرب البرتغالي بيدرو إيمانويل، لقيادة الفريق بدوري المحترفين بداية من الموسم المقبل.

وأوضح مدير الكرة بالنادي، حسين آل دبيس، أن التعاقد مع بيدرو جاء بعد دراسة جادة، أظهرت كفاءة البرتغالي لقيادة الكفة الفنية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تجربته المميزة في المملكة، بالإضافة إلى معرفته خبايا الدوري.

وحقق إيمانويل 3 ألقاب خلال مسيرته التدريبية، بداية من أكاديميكا كويمبرا البرتغالي، الذي قاده للفوز بكأس البرتغال في 2012، مرورًا بأبولون ليماسول القبرصي المتوج بكأس قبرص في 2016، ختامًا بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين رفقة التعاون في 2019.

وحصل إيمانويل على جائزة أفضل مدرب في الموسم الرياضي 2019 بالسعودية، كما سبق له قيادة ألميريا الإسباني، والنصر السعودي والعين الإماراتي.

وأشرف بيدرو على 34 جولة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ما بين النصر والتعاون، فاز في 17 منها وتعادل في 9 مناسبات، وخسر في 8 مباريات، إذ سجل الفريقان تحت قيادته 64 هدفا، فيما استقبل كلاهما 35 هدفا.

من جهة أخرى، اقترب الخليج من التعاقد مع حارس المرمى الجزائري رايس مبولحي، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الاتفاق، في نهاية الموسم الماضي.