تنتظر إدارة الشباب، رد لاعب باريس سان جيرمان السابق، وكراسنودار الروسي الحالي، الدولي البولندي، جريجورز كريشوياك، على العرض الذي قدمته له، فيما دخلت الإدارة الشبابية في أزمة مع حارس المرمى الدولي، فواز القرني، الذي ينوي مغادرة الليث خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بعد تعاقد إدارة النادي مع حارس المرمى الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، لا سيما وأن عقده يتضمن شرطا يتيح له فسخ تعاقده مع الشباب في حال عدم مشاركته كلاعب أساسي.

مفاوضات حالية

دخلت إدارة الشباب، في مفاوضات مع لاعب باريس سان جيرمان السابق، وكراسنودار الروسي الحالي الدولي البولندي، جريجورز كريشوياك، بعدما قدمت إدارة النادي عرضها للاعب، وما زالت تنتظر قراره بقبول العرض أو رفضه.

وأمضى كريشوياك الأشهر الماضية على سبيل الإعارة في آيك أثينا، فمنذ رحيله عن باريس سان جيرمان صيف 2019، لعب كريشوياك بألوان لوكوموتيف موسكو، ومنه إلى كراسنودار، ثم آيك، قبل أن يعود إلى كراسنودار، الذي يمتد عقده معه حتى صيف 2024.

طلب الرحيل



ألقى تعاقد الليث مع حارس المرمى الكوري الجنوبي، كيم سيونج جيو، قادما من كاشيوا ريسول الياباني بظلاله، ودخلت إدارة النادي في أزمة جديدة يسعى الشبابيون إلى تجاوزها وحلها سريعا قبل بدء الاستعدادات للموسم المقبل، إذ أكدت مصادر أن حارس مرمى الليوث، الدولي فواز القرني، يبحث حاليًا عن فريق للانتقال إليه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لرغبته الشديدة في اللعب أساسيا، من أجل الحفاظ على مركزه في المنتخب السعودي، والمشاركة في مونديال 2022، وبينت المصادر أن شرطا يتضمنه عقد القرني مع الليث يتيح له فسخ عقده الذي يمتد مع الشباب حتى يونيو 2024 والانتقال إلى أي ناد آخر في حال عدم مشاركته كلاعب أساسي والتعاقد مع الحارس الكوري الجنوبي لن يتيح له فرصة المشاركة بشكل دائم، وهو السبب الذي غادر من أجله ناديه السابق الاتحاد في صيف 2021.

3 مواسم

أما على صعيد التعاقد مع حارس المرمى الكوري الجنوبي فقد قامت إدارة الشباب بشراء المدة المتبقية من عقده مع ناديه الياباني المنتهي في الـ31 من يونيو 2023، وتبلغ قيمته السوقية ما يقارب 2.9 مليون ريال «750 ألف يورو»، وتعاقدت معه لمدة 3 مواسم مقبلة، وجاء ذلك لرغبة الإدارة الشبابية للاستفادة من اللاعب الآسيوي، لا سيما وأنه سيخوض ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وكان خاض دور المجموعات بـ3 لاعبين أجانب لعدم وجود لاعب آسيوي في كشوفاته الموسم الماضي، وفضلت الإدارة الشبابية أن تكون الاستفادة من اللاعب الآسيوي في مركز حراسة المرمى.

وخاض سيونج «31 سنة» 13 مباراة مع كاشيوا بالدوري الياباني، استقبل خلالها 13 هدفا، وخرج بشباك نظيفة من 5 مباريات.

نفي الشامخ

نفى لاعب الليث عبدالله الشامخ، الأنباء المتداولة خلال الساعات الماضية، بخصوص مطالبه المالية الكبيرة، لتجديد عقده مع ناديه، وأعاد تغريدة لأحد الحسابات في موقع التواصل الاجتماعي «twitter»، ذكرت أن اللاعب لم يتفق مع إدارة الشباب، بعد طلبه الحصول على مبلغ يتجاوز 4 ملايين ريال سنويًا لتجديد عقده مع ناديه، وعلق عليها «بدينا الإشاعات.. غير صحيح نهائيًا».

وخاض الشامخ مع الليث 5 مباريات خلال منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم المنصرم، ومثلها في 5 مباريات بدوري أبطال آسيا، بمعدل لعب 353 دقيقة، ومباراتين في كأس الملك.

- الليث يفاوض البولندي كريشوياك وينتظر رده

- القرني يصدم الشبابيين بنية الرحيل عن الليث

- عقد القرني مع الشباب يتضمن شرطا يمنحه حرية الانتقال

- رغبة الحارس الدولي في المشاركة أساسيا تقوده للرحيل

- ذات السبب جعل القرني يطالب بالانتقال من الاتحاد

- الشامخ ينفي إشاعات مطالباته المالية