يطمح المنتخب السعودي الرديف لكرة القدم إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب شباب الإمارات في المباراة التي تقام على ملعب إستاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الأولى التي تستضيفها البحرين حتى 22 /10 الجاري.

و تشارك أغلب الدول بمنتخباتها الأولمبية مع بعض لاعبي الخبرة، أو المنتخب الرديف كما هي حال المنتخب السعودي، فيما تشارك الإمارات بمنتخب الشباب. ويقود الأخضر، المدرب البرازيلي روجيرو روميس، ويضم مجموعة من لاعبي الأندية المحلية أبرزهم سالم الدوسري من الهلال وفهد الثنيان من التعاون ومعتز هوساوي من الأهلي وعبدالله عطيف وفهد المنيف من الشباب وحمد الجهيم من الطائي وعبدالله الشمري وخالد الغامدي من النصر. أما المنتخب الإماراتي للشباب فيقوده المدرب عيد باروت، واستعد للدورة بمعسكر في مصر لعب خلاله عدداً من المباريات التجريبية خسر في واحدة منها أمام نظيره المصري بهدف دون رد. وفضلت الإمارات المشاركة بمنتخب الشباب لإعداده وتجهيزه للتصفيات المؤهلة لنهائيات آسيا للشباب "تحت 19 عاما".

وتسبق مباراة السعودية والإمارات، اللقاء الافتتاحي في البطولة ويجمع بين منتخبي عمان وقطر، الأول يشارك بمنتخبه الأولمبي بقيادة المدرب حمد العزاني الذي يفتقد 11 لاعباً موجودين في مدينة سيدني الأسترالية مع المنتخب الأول الذي التقى أستراليا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

واستعان العزاني بمجموعة جديدة من اللاعبين سيعول عليهم لإعداد الفريق للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012. من جهته، يطمح مدرب قطر، البرازيلي باولو أوتوري مع منتخبه الأولمبي إلى تحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار، وكان القطري استعد محلياً وخاض عدة لقاءات ودية مع الأندية القطرية.