بين الضباب، ووسط أريج غابات العرعر، وعلى قمم جبال الباحة الشاهقة بمحافظة بلجرشي، يطلق اليوم أمير المنطقة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، أكبر تظاهرة فعاليات نحلية من نوعها، والتي تستمر على مدى نصف شهر، بمشاركة 35 دولة و45 خبير نحل من جميع قارات العالم. ويدشن 22 مشروعا ومبادرة نحلية، أطلقتها جمعية النحالين التعاونية بالباحة.

ورش عمل

وتنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لتربية النحل، التي تنظمها الوزارة وجمعية النحالين في فندق المنتزه الوطني، وتستمر مدة يومين، في وقت يتزامن المؤتمر مع مهرجان العسل الدولي الرابع عشر، ومنتدى النحالين الوطني الثاني. والعديد من ورش العمل لتدريب النحالين.

مشاركة القرار

بالتزامن مع إطلاق وزارة البيئة والمياه والزراعة، حزمة مشاريع تطويرية لقطاع تربية النحل وإنتاج العسل في المملكة، بقيمة 311 مليون ريال، ينطلق الأربعاء منتدى النحالين الوطني الثاني، بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية بالباحة، والذي يهدف إلى الالتقاء بالنحالين لمشاركتهم الرأي، ومناقشة الجهود والخدمات التي تقدمها لهم وزارة البيئة والجهات ذات العلاقة بالقطاع، والاستماع للمقترحات، والمعوقات، والتي يستعرضها 12 مسؤولا وصاحب قرار.