تسببت التقلبات الجوية الممثلة في موجة الغبار، وارتفاع درجة الحرارة التي تشهدها منطقة جازان حاليًا، في تحول وجهة ترفيه أسر جازان صوب المولات التجارية، في وقت نجحت في جذب الأطفال والعائلات، وتفضيلهم ملاهي المولات.

حركة شرائية

تصدر ترفيه المولات في جازان بنسبة 50% للعائلات والأطفال، يليها الكوفيهات بنسبة 20% للشباب والفتيات، وأدوار السينما بنسبة 20% للفتيات، والشواطئ البحرية بنسبة 10%، وانتعشت معها الحركة الشرائية، ومبيعات الترفيه والثقافة والمقاهي طبقًا لإجصاءات رسمية بجازان. رصد ميداني ورصدت «الوطن»، استمتاع الأطفال بترفيه المولات التجارية، وتجربة ألعاب الملاهي والتي تشمل 10 أركان ممثلة في: ألعاب السيارات، والدراجات والدبابات، والقطار، ولعبة كرة السلة، والمراوح الهوائية، وألعاب الرمل، والألعاب الإلكترونية وغيرها. وتختص للفئة العمرية من 5 إلى 15 سنة، وسط إشراف شباب وفتيات سعوديات ونسبة توطين 100%.

ترقب الأمطار

ويترقب أهالي جازان استقرار الأجواء وهطول الأمطار، للتوجه إلى المواقع البرية والبحرية، وقضاء أوقات ممتعة، فيما أكد الراصد الجوي علي مشهور لـ«الوطن»، استقرار الأجواء مع موجات الغبرة إلى منتصف الأسبوع المقبل، والتي تبدأ معها بعض الأمطار المتفرقة، مشيرًا إلى أنه يليها الحالة المطرية الموسمية والتي تبدأ تدريجيًا من 24 يوليو، وتزداد من 26 يوليو إلى بداية أغسطس المقبل.