تبخر حلم أهالي محافظة أبوعريش، في رؤية مشروع كوبري إشارة الشاشة الذي يربط المحافظة بجيزان، والعارضة، وأحد المسارحة، لتزداد معاناة تكدس المركبات إلى أجل غير مسمى، وسط غياب كافة الحلول منذ سنوات طويلة، وصمت الجهات المختصة.

خطط بديلة

وعلمت «الوطن»، أن مشروع كوبري إشارة الشاشة الذي تم اعتماده منذ نحو 3 سنوات، من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، واعتمدت له ميزانية تصل إلى 50 مليون ريال، تم إلغاؤه بشكل نهائي، والاعتماد على خطط بديلة ممثلة في: عمل يوتيرن للطريق للقاصدين طريق العارضة، وجازان.

تكدس مستمر

ويواصل طريق الشاشة مسلسل تكدس المركبات، والوقوف في طوابير طويلة، وسط عشوائية، وسوء تنظيم، ويلعب الطريق دورا محوريا بخاصة أنه يربط بين 4 جهات، ويشهد ازدحاما يوميا، والتي رصدته «الوطن»، في جولة ميدانية.

رفض المواطنين

ويرفض المواطنون الخطط البديلة التي سيتم اعتمادها من خلال عمل يوتيرن، مشيرين إلى أنه سيزيد من طول المسافة، والازدحام في العودة، وسلوك الطرق الجديدة، ما ينتج عنه حوادث متكررة، مضيفين إلى أن محافظة أبو عريش تعد قلب منطقة جازان النابض، وتستحق مشاريع كبيرة لاعتمادها وإنجازها، لفك الاختناقات المرورية المتكررة، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل العاجل.

توجه وزاري

وأوضح مصدر لـ«الوطن»، أنه كان هناك مخاطبات ومراجعات لاعتماد المشروع سابقا، والذي أجيز بشكل رسمي، إلا أنه تم إيقافه، واستبداله بيوتيرنات آمنة، وذلك ضمن خطط وتوجه الوزارة، وتحقيق متطلبات السلامة المرورية.