حجز منتخب الجزائر مقعده في ربع نهائي كأس العرب تحت 20 عامًا المقامة حاليًا في منطقة عسير، مسجلا العلامة الكاملة، بعدما تغلب على نظيره منتخب ليبيا 3 /1، في ختام منافسات دور المجموعات للمجموعة الثالثة، وتقابل في اللقاء الثاني كسب منتخب مصر لقاءه أمام الصومال 2 /صفر، الذي شهده على ملعب نادي ضمك، لحساب المجموعة الرابعة، التي تصدرها وحجز مقعده للدور المقبل.

وتطوي المنتخبات المشاركة اليوم منافسات دور المجموعات، ويكتمل عقد المنتخبات الثمانية، التي ستبلغ ربع نهائي البطولة الذي ستقام منافساته الأحد المقبل، عندما يسدل الستار اليوم على دور المجموعات بلقائين مهمين وصعبين لحساب المجموعتين الخامسة والسادسة، إذ يتقابل منتخبا جيبوتي وتونس ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ويلتقي منتخبا فلسطين والمغرب في ختام مباريات دور المجموعات لحساب المجموعة السادسة.

علامة كاملة

حصد المنتخب الجزائري العلامة، وحسم محاربو الصحراء صدارة المجموعة الثالثة لمصلحته، وحجز مقعده في ربع نهائي البطولة، بعدما اتخم شباك منافسه المنتخب الليبي بنتيجة 3 /1، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، في ختام مباريات المجموعة، سجل لمحاربو الصحراء جورس رحو، وأسامة أعمر، ولحلو أخريب، رافعا رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة، وسجل للمنتخب الليبي محمد عادل «ضربة جزاء»، وظل على رصيده السابق 3 نقاط وتراجع للمركز الثاني، وينتظر ماتسفر عنه نتائج بقية المجموعات لمعرفة مصير تأهله من عدمه كواحد من أفضل منتخبين حلا في وصافة المجموعات الست.

تأهل الفراعنة

في الموقعة الثانية التي شهدها ملعب نادي ضمك بخميس مشيط منتخبا الصومال ومصر، لحساب المجموعة الرابعة، وسط كثافة جماهيرية وخصوصا في الجانب المصري، الذي كسب اللقاء 2 /صفر ، سجلهما يوسف أحمد وعمر إبراهيم رافعا رصيده إلى 6 نقاط متصدرا المجموعة ومتأهلا لربع النهائي، فيما غادر المنتخب الصومالي البطولة بلا نقاط في المركز الأخير في المجموعة.

ختام المجموعات

تختتم اليوم منافسات دور المجموعات للبطولة، وذلك بمواجهتين مهمتين لحساب الجولة الثالثة للمجموعتين الخامسة والسادسة، ففي اللقاء الأول يتقابل على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة ولحساب المجموعة الخامسة منتخبا جيبوتي وتونس، وفي المواجهة الثانية يلتقي على ملعب نادي ضمك بخميس مشيط منتخبا فلسطين والمغرب، واللقاءان مهمان للغاية ويتحدد على ضوء نتائجهما المتأهلون الـ4 المتبقون إلى ربع النهائي.

تفوق تونسي

على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة يتطلع منتخب تونس إلى حجز مقعده في ربع النهائي، عندما يواجه منتخب جيبوتي الطامح إلى قلب الطاولة وخطف التأهل الصعب في حال حدوثه.

يملك منتخب تونس 3 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة عن منتخب البحرين بعد أن كسبه 3 /صفر في اللقاء الاقتتاحي للمجموعة، ويملك فرص الفوز أو التعادل وحتى الخسارة بفارق هدفين للاستمرار في قمة المجموعة وبلوغ ربع النهائي.

بدوره يدخل المنتخب الجيبوتي المواجهة وهو في المركز الثالث والأخير بلا رصيد نقطي، بعدما خسر أمام البحرين صفر /2 في الجولة الثانية، ويحتاج للفوز بفارق 3 أهداف ليخطف الصدارة وهو أمر صعب في ظل ترابط خطوط المنتخب التونسي.

تأهل مشترك

يسدل الستار على مواجهات دور المجموعات من على ملعب ضمك بخميس مشيط، الذي سيحتضن موقعة فلسطين والمغرب الصعبة والقوية، لحساب المجموعة السادسة، ويطمح المنتخبان اللذان يملك كل منهما 3 نقاط إلى بلوغ دور الثمانية، وسط صراع قوي لما يملكانه من قوة هجومية، ونظير ضربهما بقوة خلال الجولتين السابقتين، فالفدائي الذي يتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منافسه اليوم قدم نفسه بشكل لافت في الجولة الثانية، وكسب منتخب السودان 5 /3.

في المقابل ضرب أسود الأطلسي بقوة في افتتاح مباريات المجموعة، وكسب منتخب السودان أيضا بنتيجة كبيرة قوامها 4 /2، وكل من المنتخبين ينشد الصدارة، ففوز أحدهما سيمنحه القمة، بينما التعادل سيقود المنتخبين للتأهل معًا، لكنه سيجعل الفدائي في الصدارة وأسود الأطلسي في الوصافة.

- محاربو الصحراء والفراعنة ثالث ورابع المتأهلين.

- منتخبا الجزائر ومصر حصدا العلامة الكاملة.

- تونس لتأكيد علو كعبه أمام جيبوتي.

- صراع قوي على صدارة السادسة.

- التعادل يؤهل الفدائي وأسود الأطلسي.