يتنافس الشباب في المملكة بوجه عام على حضور الأمهات مشاريعهم التجارية المستحدثة، وقص شريط الافتتاح، إيذانا ببدء أنشطتهم في سوق العمل، في موضة انتشرت بشكل كبير في مناطق المملكة تقديرا لمكانة الأم، ورد جزء من الجميل، والتي تستحوذ معها الأمهات على النصيب الأكبر من فرحة افتتاح المشاريع.

بركات الأمهات

تستفتح بركات الأمهات نجاح مشاريع الأبناء الجديدة، إذ يقدن قص شريط افتتاح المشاريع، والتي تصدرت حضورهن المشاريع، إذ لا يكاد يخلو مشروع جديد من حضور الأم لافتتاح المشروع، في تقاليد وعرف شعبي جديد، بحثا عن بركات الأمهات، لإنجاح المشاريع واستمرار ريادتها في سوق العمل، وتحقيق مداخيل مالية تعزز منافسة المشاريع المتوسطة والصغيرة.

فرحة مشتركة

رصدت «الوطن» فرحة شباب بقص أمهاتهم شريط افتتاح مشاريع جديدة في جازان بحضور عائلتهم، والتي انهالت عليهم التبريكات وتقبيل رؤوسهن، وسط فرحة مشتركة لجميع الحضور، وتصدرت أنشطة افتتاح المطاعم، والمقاهي، وغسيل المركبات، حضور الأمهات بعد تلبية طلبات أبنائهم بنسبة 60% في جازان.

منافسة المنشآت

تشكل المنشآت الصغيرة والمتوسطة 99.5% من إجمالي عدد الشركات المسجلة في المملكة في نهاية الربع الأول من العام الحالي، منها 79.3% متناهية الصغر، وتستحوذ الرياض على نسبة 31.1%، تليها مكة المكرمة ثانيا بـ20.9%، ومنشآت أخرى ثالثا بـ18.9%، والشرقية رابعا بنسبة 7.5%، والقصيم خامسا بـ5.6%، وعسير سادسا بـ4.8%، والمدينة المنورة سابعا بـ4.3، وجازان ثامنا بـ3.4%، وحائل أخيرا بـ2.4%.

رد الجميل

أكد صاحب مشروع مقهى يلوا محمد مجلي لـ«الوطن»، أن حضور أمه افتتاح المشروع هو جزء بسيط لرد الجميل لدورها الكبير والمحفز في حياته، مشيرا إلى أنه رد دين لا يفي جزء مما قدمته وتقدمه لنا، وأن نجاحه يسجل لها بالدرجة الأولى.

أبواب لا تغلق

أكد المواطن أحمد مباركي لـ«الوطن»، أن دعوات الأمهات بركات تيسر كل عسير، وأبواب سعادة لا تغلق، مضيفا أن أمه لم تتوان لحظة واحدة في حضورها، وقص شريط افتتاح مشروعي الخاص بعد طلبي لها، والذي كانت لحظة فرح مسجلة للأبد، وخطوة نحو بركة المشروع ونجاحه، مبينا أن مشروعه عبارة عن مغسلة سيارات حديثة تعمل بشكل آلي بسواعد وطنية مشرفة.

شريك نجاح

أكد المستشار الأسري أحمد عبد السلام لـ«الوطن»، أن الأم شريك نجاح لكل محطات الحياة، ولا يمكن الاستغناء عنها وأخذ مشوراتها، مبينا أن ما يقوم به الشباب تعد مبادرات مميزة تهدف إلى تقدير مكانة الوالدين، وتوثيق لحظات العمر، ومشاركتهم سعادتهم، ورسم الفرحة على محياهم، ورد الجميل لهم.

- مبادرات شبابية تعزز مكانة الأمهات

- 99.5 % إجمالي المنشآت الصغيرة والمتوسطة

- لحظات فرح توثق افتتاح الأمهات للمشاريع

-تنافس شبابي لحضور الأمهات