بدأ المعسكر التطويري لفريق نخبة لاعبي دوري المدارس لكرة القدم في العاصمة الإسبانية مدريد، والذي يستمر حتى الـ10 من أغسطس الجاري قبل التوجه إلى لشبونة البرتغالية، لإعداد وتطوير اللاعبين فنياً وفق البرنامج الخاص بالمعسكر، ويقود الفريق فنياً، المدرب الإسباني ياجو أجالير أزون.

22 لاعبا

تضم قائمة الفريق: خالد الرشيدي «تعليم القصيم»، أحمد الحميدي «تعليم حائل»، عبدالعزيز الجزائري «تعليم المدينة المنورة»، عبدالله السكران «تعليم الزلفي»، أحمد حمدي «تعليم جازان»، الحسن منيف «تعليم نجران»، يزن مدني «تعليم جدة»، ريحان مبارك «تعليم نجران»، سعود العنزي «تعليم القصيم»، عبدالعزيز الغامدي «تعليم الطائف»، عبدالعزيز الخشلان «تعليم الرياض»، عزام أحمد «تعليم جدة»، عقيل الظفيري «تعليم حفر الباطن»، علي المكرمي «تعليم نجران»، فهد جيزاني «تعليم جدة»، متعب المالكي «تعليم مكة المكرمة»، محمد الدويش «تعليم الزلفي»، محمد ظافر «تعليم نجران»، محمد فيصل «تعليم الطائف»، معاذ الحبيب «تعليم حائل»، معاذ المسعود «تعليم الزلفي» ومهند تركي «تعليم حائل».

16 يوما

يستمر المعسكر لمدة 16 يوماً بين يومي 1 و16 أغسطس الحالي، في مدينتي مدريد في إسبانيا ولشبونة في البرتغال، وتقام خلاله 3 مباريات ودية تحضيرية.

ويقام المعسكر لمدة 10 أيام في مدريد، حيث يخوض الفريق خلاله مباراتين وديتين الأولى أمام خيتافي في الـ6 من أغسطس، والثانية أمام ريال مدريد في الـ9 من أغسطس، قبل المغادرة إلى لشبونة في اليوم التالي مباشرة.

وستقيم البعثة لمدة 6 أيام في لشبونة، حيث يخوض الفريق هناك ثالث مبارياته الودية أمام بنفيكا البرتغالي في الـ13 من أغسطس.

ويتخلل البرنامج العديد من الفعاليات الترفيهية مثل زيارة ملعب سانتياغو برنابيو معقل نادي ريال مدريد، وملعب واندا ميتروبوليتانو الخاص بنادي أتلتيكو مدريد، وحديقة وارنر وحلبة كارلوس سانز، ومنشأة فريق لشبونة البرتغالي، قبل العودة إلى جدة يوم 16 أغسطس.

اكتساب الخبرات

أكد رئيس البعثة عضو اللجنة الإشرافية لدوري المدارس، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية علي الشعيلان، أن برنامج المعسكر أُعد بطريقة تضمن استفادة جميع اللاعبين فنياً وإدارياً وإكسابهم خبرات كبيرة من خلال التدريبات والمباريات الودية والمحاضرات الفنية المُعدة أثناء فترات المعسكر، وذلك لإعدادهم بشكل سليم يساعدهم في المضي قدماً نحو مستقبلهم في رياضة كرة القدم، سواءً في المدارس أو على صعيد الأندية.