واصل المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 20 عامًا رحلة دفاعه عن لقبه بنجاح، وبلغ نهائي بطولة كأس العرب المقامة حاليًا في منطقة عسير بتنظيم من الاتحاد العربي، واستضافة من قبل الاتحاد السعودي، وتختتم الأحد المقبل بالمباراة النهائية.

ونجح الأخضر في عبور محطة منتخب فلسطين واكتسح الفدائي بنتيجة كبيرة 5 /صفر، في المواجهة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب نصف نهائي البطولة التي انطلقت في الـ20 من يوليو الماضي.

سجل للأخضر الشاب محمد بكر «36»، عبد الله رديف «45، 64»، عبد العزيز العليوه «66»، صالح الرحماني «87»، وبلغ منتخب مصر النهائي ليواجه الصقور بعد تغلبه على منتخب الجزائر 3 /1، في اللقاء الثاني لدور الأربعة، سجل للفراعنة صلاح الدين مصطفى وعبدالرحمن رشدان ومحمد إبراهيم، ولمحاربي الصحراء لحلو أخريب.

نهائي سادس

يعتبر النهائي الذي بلغه الأخضر هو السادس في تاريخ البطولة بعدما بلغ نهائيات 1983، و1985، و2011، و2012، و2021، وتوج باللقب مرتين في نسختي 1985 و2021، وحل وصيفا في 1983، و2011، و2012.

أفضلية خضراء

شهدت الحصة الأولى أفضلية الأخضر منذ البداية، وكاد عبد الله رديف يفتتح التسجيل للأخضر مبكرًا «5»، بعدما تجاوز حارس المنتخب الفلسطيني، وسدد الكرة باتجاه المرمى الخالي، إلا أن المدافع خالد أبو الهيجا نجح في إبعادها عن المرمى، وبعدها بدقيقة عاد المنتخب السعودي لتهديد مرمى منتخب فلسطين، عن طريق سويلم المنهالي، بضربة رأسية خطيرة اعتلت المرمى بقليل.

وجاء التهديد الأول لمنتخب فلسطين «28»، عندما سدد منير البدارين تسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها حارس الأخضر أسامة المرمش.

وافتتح محمد بكر التسجيل للأخضر «36»، وضاعف عبد الله رديف النتيجة بعد أن استفاد من تمريرة زميله الجوير، وانفرد بالحارس وأسكن الكرة بنجاح على يمين مهدي عاصي «45»، كهدف ثان للصقور.

سيطرة كاملة

في الشوط الثاني واصل الأخضر سيطرته وقوته واندفاعه، ونجح عبد الله رديف في إضافة الهدف الثالث بعد أن أكمل تسديدة قائد الصقور مصعب الجوير، الذي سدد ضربة حرة مباشرة قوية فشل حارس المنتخب الفلسطني في إبعادها «64»، وبعدها بدقيقتين أضاف عبد العزيز العليوه الهدف السعودي الرابع بعدما انفرد بحارس المنتخب الفلسطيني مهدي عاصي، وسدد الكرة على يساره لتستقر في الشباك «66».

واصل بعدها المنتخب الفلسطيني انهياره، وتمكن البديل صالح الرحماني من إضافة الهدف الخامس للأخضر «87».

مكينة تهديفية

بهدفيه اللذين سجلهما في شباك فلسطين رفع هداف المنتخب السعودي عبدالله رديف رصيده إلى 6 أهداف متصدرًا قائمة هدافي البطولة.

الأخضر يبلغ النهائي السادس.

11 هدفا

رفعت الخماسية السعودية رصيد الأخضر التهديفي إلى 11 هدفًا خلال 4 مباريات، ليضع نفسه الأقوى هجومًا، فيما لم يسكن شباكه سوى هدف واحد كان عن طريق منتخب العراق في دور المجموعات.

قائد الأوركسترا

نال قائد الأخضر مصعب الجوير جائزة أفضل لاعب في اللقاء، التي يقدمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وقدم الجوير مستويات لافتتة خلال اللقاء خاصة والبطولة عامة، مما جعل الجميع يطلق عليه قائد الأوركسترا الخضراء.

حضور دولي

شهدت المباراة حضور ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بلحسن ملوش واندري فاشكيفينش.

الفراعنة طرف ثان

حددت موقعه مصر والجزائر التي أقيمت على ذات الملعب الطرف الثاني في نهائي العرب الذي سيقام الأحد المقبل، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، بعدما أنهى الفراعن اللقاء لمصلحتهم 3 /1، سجل للمنتخب المصري،صلاح الدين مصطفى وعبدالرحمن رشدان ومحمد إبراهيم، وللمنتخب الجزائري لحلو أخريب.

-الخماسية الخضراء أكدت تفوق الصقور.

-المنتخب السعودي يواصل رحلة دفاعه عن لقبه بنجاح.

-11 هدفًا أخضر خلال 4 مباريات.

-الشباك الخضراء اهتزت مرة واحدة.

-رديف يتصدر الهدافين والجوير أفضل اللاعبين.