بنفس درجة العناية داخل المستشفيات تحول 800 مريض ومريضة من أسرة المستشفيات ودور النقاهة في محافظة الطائف إلى "أسرة طبية" في منازلهم هيأها لهم برنامج الطب المنزلي.

وقال الناطق الإعلامي لإدارة الشؤون الصحية بالطائف سعيد بن عبد الله الزهراني أمس إن برنامج الطب المنزلي يواجه طلباً متزايداً من الأسر التي تحرص كل الحرص على أن يكون مرضاهم بجوارهم في المنازل لا منومين في المستشفيات.

وذكر أن فرق الطب المنزلي تنطلق يومياً من مستشفيات الطائف إلى منازل المواطنين وفق مواعيد مسبقة من أجل تقديم خدمات طبية وتمريضية وتخصصية شاملة للمرضى في منازلهم بين أسرهم وأقاربهم, وسط تقبل كبير من ذوي المرضى لهذا البرنامج الحيوي والهام الذي حول حوالي 800 مريض ومريضة من أسرة المستشفيات ودور النقاهة إلى الأسِرَّة في المنازل مما ينعكس بالإيجاب على المرضى وأقاربهم.

وأشار إلى أن البرنامج يعد من البرامج الحديثة والمتطورة في خدمات وزارة الصحة, حيث يهدف البرنامج إلى خدمة المرضى في منازلهم بدلاً من حضورهم إلى المستشفيات أو إشغال الأسِرَّة بحالات لا تستدعي البقاء في المستشفيات.

وبين أن الطاقم يضم أطباء استشاريين وأخصائيين في مختلف التخصصات وكادراً تمريضياً ومتخصصين في التغذية والعلاج الطبيعي والعلاج النفسي، ويشمل البرنامج المرضى بجميع فئاتهم العمرية, حيث تتمثل الخدمات المقدمة لهم في الخدمات العلاجية والوقائية والتأهيلية.