توج أمير منطقة عسير، الأمير تركي بن طلال، المنتخب السعودي بطلا لكأس العرب تحت 20 عاما، عقب تغلبه على نظيره المنتخب المصري، في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، بركلات الترجيح 5 /3، عقب تعادل المنتخبين 1 /1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

تقدم أخضر

ظهر الشوط الأول تكتيكيا بحتا، وأغلق المنتخبان المنافذ المؤدية إلى مرمييهما، وكان المنتخب المصري الأخطر بفرصتين خطيرتين، إلا أن الأخضر ظهر في آخر دقائق الشوط ونجح عبدالعزيز العليوه في منح الصقور التقدم بهدف أول «45 +1»، لينتهي الشوط بتقدم أخضر.

عودة سريعة

مع مطلع الحصة الثانية كثف الفراعنة هجماتهم على مرمى المنتخب السعودي بغية تعديل النتيجة مبكرا، وكان لهم ما أرادوا وتمكن صلاح الدين مصطفى من إدراك التعادل «49»، وإعادة اللقاء إلى نقطة البداية.

إثارة كبرى

ارتفع رتم المبارة عقب التعادل المصري وأصبح اللقاء سجلا بين الطرفين، إلا أن الخطورة غابت نسبيا، رغم محاولات لاعبي المنتخبين، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1 /1.

تراجع الأداء

احتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، وكان الأخضر الأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول، وتراجع المنتخب المصري للدفاع بشكل كبير، وفي الحصة الإضافية الثانية تراجع أداء الأخضر، وتقدم المنتخب المصري إلا أن النتيجة استمرت على حالها ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

حسم أخضر

في ركلات الترجيح نجح لاعبو الأخضر عبدالله ريف، ومصعب الجوير، ومحمد المري، وياسين الزبيدي، وعبدالملك العييري في تسجيل ركلات الترجيح الخمس للصقور، فيما سجل الفراعنة 3 ضربات وأهدرت ضربة واحدة، ولم يلجأ الحكم للركلة الخامسة.

تفرد باللقب

انفرد الأخضر بالرقم القياسي للبطولة بعدما حققه للمرة الثالثة، وفك ارتباطه مع المنتخب المغربي الذي توج بلقبين سابقين، كما أنه عادل عدد المرات التي حل فيها وصيف من قبل خلال 3 نسخ في 1983، 2011، 2012، وتوج بطلا في 3 نسخ 1985، 2021، 2022.

جواب السؤال

سبق اللقاء الختامي أوبريت جواب السؤال من كلمات وألحان الشاعر عبدالله الشريف، وأداء محمد فراج وعبدالله سعد وعبدالعزيز مرشان، بمشاركة فرقة الواديين، وشهد تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير الحاضرة.

-ركلات الترجيح حسمت اللقب

-الأخضر سجل 5 ركلات بنجاح

-الفراعنة أهدروا ركلة واحدة

-رديف هدافا للبطولة بـ6 أهداف

-الأخضر انفرد بالرقم القياسي للأبطال 3 مرات

-الصقور حققوا اللقب 3 مرات وحلوا في الوصافة مرتين