يتطلع المنتخب السعودي تحت 23 عاما إلى حسم تأهله إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الإسلامية Konya2021، عندما يواجه نظيره المغربي، في ثاني مبارياته في الدورة، وتحديدا لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية، التي تدور رحاها هذه الأيام في قونية التركية.

حسم الصدارة

يخوض الأخضر اللقاء وفي جعبته 3 نقاط بعد تغلبه على منتخب أذربيجان في الجولة الأولى 1/ صفر، وخروجه منتصرا سيضعه على قمة المجموعة، فيما التعادل سيدفع به إلى نصف النهائي، أما الخسارة فستجعله ينتظر نتيجة المغرب وأذربيجان، الجمعة المقبل، وما ستؤول له نتيجتها.

ويملك الأخضر بين صفوفه لاعبين مميزين ومؤثرين قادرين على تخطي الصعاب، رغم أن المدرب الوطني سعد الشهري سعى خلال اللقاء الأول إلى إشراك عدد من الأسماء الجديدة على قائمة الصقور، والتي لم تشارك مع الأخضر خلال نهائيات كأس آسيا التي توج بلقبها المنتخب السعودي مؤخرا، ويفقد المنتخب السعودي نجمه أيمن يحيى للإصابة، إلا أن وجود عدد من الأسماء التي توجت باللقب القاري قادرة على منحه التفوق.

ظهور أول

في المقابل، يظهر المنتخب المغربي للمرة الأولى، بعد انسحاب المنتخب الإيراني من المنافسات، وإعادة جدولة مباريات المجموعة الثانية، ويريد أن يوقف تقدم الأخضر، وأن يجعل مسألة الصدارة قريبة منه، لا سيما وأنه يخوض لقاءه الثاني أمام أذربيجان، الجمعة المقبل تتويج بالفضة

توج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى محمد تولو بالميدالية الفضية في منافسات «دفع الجلة» بعد أن جاء في المركز الثاني برقم 20.12 التي حققها خلال منافسات أول من أمس.

برونزية الطاولة

حصد لاعب منتخب كرة الطاولة علي الخضراوي الميدالية البرونزية في فردي اللعبة، وتوج بثاني برونزية سعودية وثالث الميداليات السعودية في البطولة.

وداع أول المتوجين

ودع السباح السعودي البارالمبي وصاحب أول ميدالية سعودية في الدورة إبراهيم المرزوقي إبراهيم المرزوقي منافسات -50 مترا حرة- في السباحة البارالمبية بعد أن جاء خامسًا بزمن 51:07 ثانية، وكان المرزوقي حقق أول ميدالية سعودية عندما نال الميدالية البرونزية في نهائي سباق 50 متر فراشة بزمن 49:12 ثانية.

مغادرة التايكوندو

أنهت دنيا أبو طالب› لاعبة المنتخب السعودي للتايكوندو مشاركتها في منافسات -53 كجم- بعد الخسارة من الإيرانية ناهد زاده بجولتين مقابل جولة في ربع النهائي وغادر لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو فهد السميح منافسات -54 كجم- من ربع النهائي بعد الخسارة من الكازاخستاني ‹ جاسر بيك› بجولتين مقابل لا شيء ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

أنهى لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو رياض الظافري مشاركته في منافسات -58كجم- بعد الخسارة من الأردني محمود الطرايرة بجولتين مقابل جولة.

فضيتان جديدان

حقق الواثب السعودي حسين آل حزام الميدالية الفضية، في منافسات القفز بالزانة بعد أن جاء بالمركز الثاني بارتفاع 5.40 متر.، وأحرز العداء عبدالله أبكر فضية سباق -100م-، بعد أن جاء ثانيا بزمن 9.95 ثانية.

وصول ثنائي

وصل منتخبا السباحة والمصارعة إلى مدينة قونية للمشاركة في منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة.

خطف الأنظار

خطفت والدة السباح البارالمبي السعودي إبراهيم المرزوقي، الأضواء من منافسات دورة التضامن الإسلامي، والتي انطلقت في مدينة قونية التركية. ورصدت عدسات المصورين والدة السباح، وهي تجهز ولدها لصعود منصة التتويج لاستلام برونزية سباق 200م سباحة. وظهرت أمام السباح وهي تمشط شعره وتمسح وجهه حتى يكون في أفضل هيئة أثناء التتويج.المنظر لفت أنظار الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأوالمبية البارالمبية السعودية، رئيس اتحاد التضامن الإسلامي، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل حيث علق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «twitter» قائلا: «دورة ألعاب التضامن الإسلامي تحمل رسائل ومعاني جميلة، هذه اللقطات لوالدة السباح السعودي البارالمبي إبراهيم المرزوقي، وهي تعد ابنها البطل للصعود إلى منصة الأبطال بعد حصوله على الميدالية البرونزية، فخورون جدا بك وبابنك البطل».

-الأخضر يريد حسم صدارة مجموعته

-الشهري أشرك أسماء جديدة في اللقاء الأول

-آل حزام خطف فضية القفز بالزانة

-محمد تولو يتوج بفضية الجلة

-الخضراوي يحصد برونزية فردي كرة الطاولة

-والدة أول المتوجين تخطف الأنظار

-منتخبا السباحة والمصارعة يصلان قونية