افتتح وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، المرحلة الثانية لبرنامج البيانات الرقمية والخطة الدعوية لفرع الوزارة بمكة المكرمة للعام 1444هـ، وذلك خلال زيارته لمقر فرع الوزارة بالعاصمة المقدسة اليوم الخميس حيث التقى بمدير عام الفرع ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام، وتفقد احتياجات المنطقة من خدمات الشؤون الإسلامية.

ويعمل الفرع خلال المرحلة الثانية لبرنامج البيانات الرقمية على أرشفة نحو ربع مليون وثيقة بمشاركة أكثر من 30 موظفة من العنصر النسائي بالفرع، إلى جانب أرشفة جميع المعاملات الواردة للفرع وحفظ المعلومات وتوثيق صكوك المساجد والجوامع في المنطقة.

كما تستهدف الخطة الدعوية التي دشنها تنفيذ أكثر من 52 ألف برنامج دعوي خلال العام في جميع محافظات ومراكز المنطقة والمواقيت ومساجدها بزيادة فاقت الخمس أضعاف عن العام الماضي، وتتنوع ما بين محاضرات وكلمات وندوات في الأمن الفكري والسلوك والمعاملات وتوعية المعتمرين والحجاج، بالإضافة إلى إطلاق برامج متخصصة في تعزيز اللحمة الوطنية ومواكبة المناسبات الوطنية لغرس قيم الانتماء والمواطنة لدى مختلف شرائح المجتمع.

إثر ذلك عقد وزير الشؤون الإسلامية اجتماعاً بمديري الإدارات والأقسام ناقش برامج وأعمال الفرع ومناشطه ومشاريع الصيانة والتشغيل بالإضافة إلى معالجة معوقات المشاريع بالمنطقة.

وخلال الاجتماع أكد الوزير في كلمته على عظم المسئولية الملقاة على عاتق العاملين في قطاع الوزارة في منطقة مكة المكرمة هذه المنطقة المهمة في توفير ومتابعة الخدمات المقدمة لبيوت الله ومرافقها والمواقيت ومتابعة المشاريع وخدمة المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن تزامنا مع بدء موسم العمرة وتوافد المعتمرين على المساجد والمواقيت.

وحث آل الشيخ المسئولين خلال الاجتماع ببذل مزيد من الجهد لخدمة بيوت الله والعناية بها، والرقي بمستوى الخدمات بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة التي قدمت كافة الدعم للوزارة للقيام بدورها المنوط بها، مبيناً أهمية تكثيف الجولات الرقابية على المساجد ومرافقها والمواقيت للوقوف على الخدمات المقدمة.

كما التقى الوزير خلال الزيارة بعدد من المراجعين وأطمأن على مستوى الخدمات المقدمة لهم وأجاب على استفساراتهم، مؤكداً أن خدمة المراجعين مسئولية ومهمة ويجب أن تكون على أعلى المستويات.

وفي ختام الزيارة، تفقد الوزير الأقسام النسائية بالفرع وأطلع على سير العمل فيها وتفقد الاحتياجات، كما استمع لعرض عن منجزات قسم الأرشفة الإلكترونية ومركز خدمات المستفيدين.

رافق الوزير ــ خلال زيارته للفرع ــ أمين عام الفروع الدكتور سعود بن عليبي الغامدي، ومدير عام الإدارة المالية سلطان بن إبراهيم المزروع، ومدير عام الموارد البشرية صالح الخزيم، ومدير عام تقنية المعلومات عبدالله الخزيم