أثمرت شفاعة أمير منطقة القصيم رئيس لجنة إصلاح ذات البين «عفو» الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، وتجاوب خيري من أولياء الدم عن عتق رقبتي مواطنين من القصاص بعد أن التقى أولياء المجني عليهما للتنازل عن القصاص الذي كان مقررًا تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وأكد أمير القصيم خلال حديثه مع أولياء الدم، أن العفو عند المقدرة من أخلاق أهل الإسلام ومن عزائم الأمور، سائلاً الله تعالى أن يعظم لهم الأجر والمثوبة ويجزيهم خير الجزاء ويغفر لموتاهم.

وبين أن نهج القيادة الحكيمة يؤكد على وجوب إعطاء كل ذي حق حقه، مشيرًا إلى ما يُشاهد من أبناء هذا الوطن الغالي من تآلف وتواد وتآخٍ هو ما تسعى إليه الحكومة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على البلاد نعمة الأمن والأمان.

وعبر ذوو المتوفين عن شكرهم لأمير منطقة القصيم، مؤكدين أن الوطن بالقيادة الرشيدة يقوم على إعطاء الحقوق وتحكيم كتاب الله وسنة نبيه.

حضر جلستي أولياء الدم وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان والمشرف العام على لجنة إصلاح ذات البين الشيخ إبراهيم الحسني والشيخ صالح الذياب والدكتور حمد الصقعبي عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم.