يتطلع المنتخب السعودي تحت 23 عاما إلى الظفر بالميدالية الذهبية للعبة كرة القدم في دورة الألعاب الإسلامية الخامسة Konya2021، عندما يواجه نظيره منتخب تركيا البلد المستضيف في المباراة النهائية على الميدالية الذهبية اليوم.

وتأهل منتخب السهام إلى ربع نهائي القوس الأولمبي، وسيواجه منتخب تشاد غدا، وغادر منتخب المبارزة للسيدات منافسات السايبر «فرق»، ولم تكن نتائج الجودو مرضية من خلال خروج سليمان حماد ورنيم أبو حربش من المنافسات.

طموح الذهب

يطمح المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاما إلى التتويج بذهبية اللعبة، عندما يواجه نظيره المنتخب التركي في نهائي الدورة، الساعي إلى ذات الهدف.

استمرار التميز

يأمل الصقور في مواصلة النجاح الذي حققوه في دور المجموعات ونصف النهائي، والذي لم يكن مفروشا بالورود إطلاقا، وشهد تحديا صعبا عبر المجموعة الثانية التي تصدرها الصقور برصيد 6 نقاط، بعد التغلب على منتخبي أذربيجان 1 /صفر، ثم المنتخب المغربي 2 /صفر، وشهدت منافسات المجموعة انسحاب المنتخب الإيراني من البطولة وخرج بشباك نظيفة خلال دور المجموعات، وفي نصف النهائي تمكن الأخضر من عبور محطة الجزائر الصعبة 2 /1، رغم إكماله المباراة منقوصا بعد إقصاء المهاجم محمد مران بالبطاقة الحمراء لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وتلقى مرمى الأخضر الهدف الأول في البطولة عن طريق محاربي الصحراء.

ويسعى الأخضر إلى مواصلة التميز الدفاعي، وسط تنظيم جيد من قبل المدرب الوطني
سعد الشهري، الذي خاض دور المجموعات ونصف النهائي بتوازن وأداء جماعي مميز.

ويبرز في صفوف الصقور عدد من اللاعبين المميزين كحارس المرمى المتألق نواف العقيد، وأحمد الغامدي وزياد الجهني وهيثم عسيري وعوض الناشري، وفيصل الغامدي، إضافة إلى عدد من الأسماء الجديدة التي منحها الشهري فرصة المشاركة في البطولة، وسجل الصقور خلال 3 مباريات 5 أهداف، فيما لم يستقبل المرمى السعودي سوى هدفا واحدا.


قوة تركية

في المقابل حل المنتخب التركي في صدارة المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره منتخبات الجزائر والسنغال والكاميرون، بعدما تغلب على السنغال 1 /صفر، والكاميرون 3 /2، وتعادل مع الجزائر 1 /1، حاصدا 7 نقاط، وفي نصف النهائي تفوق على أذربيجان 1 / صفر، وسجل الأتراك 6 أهداف واستقبلوا 3 أهداف خلال 4 مواجهات، ويمتاز المنتخب التركي بالجماعية والبنية الجسمانية القوية، والسرعة في التحول وسط دعم جماهيري كبير.

صراع البرونز

في المباراة الأولى يتواجه منتخبا الجزائر وأذربيجان لتحديد صاحب المركز الثالث الذي سيتوج بالميدالية البرونزية، وكان محاربو الصحراء خسروا في نصف النهائي أمام الصقور 1 /2، بعدما حلوا ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، بينما خسر المنتخب الأذربيجاني أمام تركيا صفر / 1، في نصف النهائي، بعد تأهله ثانيا عن المجموعة الثانية بنقطة واحدة، وتأهل بفارق صافي الأهداف عن المنتخب المغربي بعد تعادلهما 2 /2، وخسارة كل منهما أمام الأخضر صفر / 1، وصفر /2.

نتائج محبطة

أحبط لاعب المنتخب السعودي للجودو سليمان حماد آمال الجودو السعودي بعدما أنهى مشاركته في البطولة في منافسات الجودو - 73 كجم - بعد الخسارة أمام الإماراتي سعيد النقبي، وهو ما كررته اللاعبة رنيم أبو حربش بخروجها من منافسات الجودو - 57 كجم - بعد الخسارة أمام القرغيزستانية أدينا كونبيفا ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي.

تأهل السهام

تأهل المنتخب السعودي للسهام لربع نهائي القوس الأولمبي بعد تحقيق المركز السادس بـ 1839 نقطة ليقابل منتخب تشاد غدا.

و تأهل المنتخب السعودي لربع النهائي في القو المركب بعد تحقيقه المركز السادس بـ 1956 نقطة ليقابل منتخب إيران غدا.

مغادرة المبارزة

غادر المنتخب السعودي للمبارزة - سيدات - منافسات السايبر (فرق) بعد الخسارة أمام نظيره الإيراني، وفي فردي الرجال لسلاح «الابيه»، غادر الثلاثي جواد الدواد وزكريا الداود، وخليفة العمري من ثمن النهائي.