قدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة عددا من النصائح للحفاظ على كفاءة الغسالة الكهربائية المنزلية، حيث كان أبرز تلك النصائح اختيار الغسالة المناسبة لحجم احتياج أسرتك الأمر الذي يسهم في تخفيض الاستهلاك.

وأوضح المركز أن الغسالات تنقسم إلى ثلاث أنواع: الغسالات ذات التحميل العلوي، وذات التحميل الجانبي، والغسالات ذات الحوضين.

وعند اختيار الغسالة تجب مراعاة الاختيار بأن تكون الغسالة ذات الكفاءة الأعلى في استهلاك الطاقة ويمكن معرفة ذلك من خلال بطاقة كفاءة الطاقة الموجودة على كافة الغسالات. وبعد اختيار الغسالة الأنسب يجب التأكد من صحة المعلومات الواردة في البطاقة من خلال تطبيق "تأكد" المتوفر على مختلف أجهزة الهواتف النقالة حيث تظهر في البطاقة عدد من المعلومات الواجب قرائتها بعناية مثل قدرة وكفاءة الغسالة على استهلاك الطاقة ومعدل الاستهلاك السنوي للطاقة والسعه الخاصة بالغسالة بالكيلوجرام ومعدل الاستهلاك السنوي للمياه وكفاءة استخلاص المياه وأخيرا نوع الغسالة.

وبعد الشراء قدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة عدة نصائح تعمل من الحد على استهلاك الطاقة مثل الاستفادة من الشمس لتجفيف الملابس مباشرة، بالإضافة إلى ضروره صيانة الغسالة بشكل دائم وفحصها وتفادي غسيل الملابس وقت الذروة واختيار الغسيل السريع للملابس خفيفة الاتساخ يساعد على توفير الطاقةبشكل كبير. واخيرا يفضل تشغيل الغسالة بحمولتها الكاملة من الملابس.