ظفر لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه سعود البشير بالميدالية البرونزية لمنافسات وزن 60 كجم،و حقق زميله سلطان الزهراني الميدالية البرونزية لوزن 75 كجم، خلال منافسات دورة الألعاب الإسلامية الخامسة (Konya2021)، وسجل السباح يوسف بوعريش رقما قياسيا سعوديا في سباق 50 م فراشة، واكتفت أغلب الألعاب بمراكز الترضية، إذ اكتفى منتخب المبارزة للسيدات وللرجال بالمركز الخامس في سلاح الابيه للسيدات- فرق، وسلاح السابير للرجال - فرق.

وحل منتخب السهام للرجال رابعا في منافسات القوس الأولمبي، وفي القوس المركب غادر الأخضر من ربع النهائي.

خامس المبارزة

نجح المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات في الحصول على المركز الخامس في منافسات سلاح الابيه لفرق السيدات بعد تغلبه على منتخب قطر في مواجهة تحديد المركز الخامس بنتيجة 45 / 34، ومثل الأخضر في المنافسات ندى عابد، ضي العميري، فوزية الخيبري، دانه آل قاسم، وكان المنتخب السعودي خسر أمام منتخب إيران 24 /45.

فيما غادر منتخب المبارزة للرجال منافسات سلاح الابيه بعد خسارته أمام منتخب إيران بفارق نقطة واحدة 37 /38، ومثله اللاعبون جواد الداود، أحمد آل حسين، زكريا الداود، خليفة العميري.

مركز مكرر

لحساب منافسات سلاح السايبر للرجال حصد المنتخب السعودي المركز الخامس في البطولة بعدما تغلب على منتخب الأردن 45 / 33، ومنتخب السنغال 45 /25، بعدما خسر أمام منتخب أوزبكستان 36 /45.

ومثل الأخضر في المنافسات عادل المطيري، علي البحراني، سعد البقمي، جاسر البكر.

رابع السهام

على صعيد لعبة السهام حل المنتخب السعودي رابعا في منافسات القوس الأولمبي، بعدما خسر مواجهة تحديد المركز الثالث أمام منتخب بنجلادش صفر /6، وكان تغلب على تشاد 6 /صفر، في دور الـ16، ثم تفوق على نظيره الأوزبكي 5 /1، في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام منتخب إندونيسيا في نصف النهائي 2 /6، أمام منافسات القوس المركب فغادر الأخضر من ربع النهائي عقب خسارته أمام منتخب إيران 214 /229.

برونزيتان للكاراتيه

ضمن منافسات الكاراتيه نال لاعب المنتخب السعودي سعود البشير الميدالية البرونزية لوزن 60 كجم بعد فوزه على المغربي أسامة الداري 9/ 4.

وحقق لاعب المنتخب السعودي سلطان الزهراني الميدالية البرونزية لوزن 75 كجم، بعدما كسب الكازاخستاني ازخانوف نورخانات بنتيجة 2/ 1.

وشارك لاعب المنتخب السعودي مسفر الأسمري في منافسات (كاتا) -فردي- التي حصل فيها على 21.8 نقطة.

وأنهى لاعب المنتخب السعودي للكاراتيه فهد الخثعمي مشاركته في منافسات كومتيه - 67 كجم بعد الخسارة من الأردني عبدالرحمن المنسافطه 3 /7.

قياسي السباحة

سجل السبّاح السعودي يوسف بوعريش رقما قياسيا سعوديا جديدا في سباق 50 م فراشة بزمن 24.63 ثانية، في ختام منافسات السباحة.

- البشير يظفر ببرونزية 60 كجم للكاراتيه.

- الزهراني غادر من نصف نهائي الكاراتيه 75 كجم.

- بوعريش يسجل رقما قياسيا سعوديا في السباحة

- السهام يكتفي برابع القوس الأولمبي.

- سيدات المبارزة يحصدن خامس سلاح الابيه.

- رجال المبارازة ينالون خامس سلاح السايبر.