انتقلت تجمعات مياه الأمطار من الشوارع إلى منازل المواطنين في محافظات جازان، في وقت شكلت مستنقعات تحاصر المواطنين.

وتهدد تلك المستنقعات صحة المواطنين والأطفال، وهي معاناة متكررة مع موسم الأمطار.

ورصدت «الوطن» في جولة ميدانية تجمعات المياه في محافظتي أبوعريش وأحد المسارحة في الشوارع وأمام منازل المواطنين، وسط مطالب متكررة للمواطنين بسرعة رفع مخلفات الأمطار، ونزح المياه المتكررة.

جهود ميدانية

وأكد مصدر بلدي، أن البلديات في منطقة جازان في حالة تأهب قصوى لمواجهة حالات الأمطار، مشيرًا إلى أنها تقوم بنزح مياه الأمطار من الشوارع والمواقع المتضررة، مطالبًا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن المواقع المتضررة لمباشرتها.

استمرار الأمطار

وشهدت، أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة ومكة المكرمة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وتدنٍ في الرؤية الأفقية، كذلك ظهرت سحب رعدية على أجزاء من مناطق نجران والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي) والأجزاء الجنوبية والغربية من منطقة الرياض، ونشطت الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من تلك المناطق ومنطقة المدينة المنورة، وكذلك طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان.

وأكد الراصد الجوي وعضو جمعية الطقس في المملكة علي مشهور، أن فرصة الأمطار ما زالت مستمرة، مشيرًا إلى أن الخميس تبلغ ذروتها، ثم تتراجع إلى نهاية أغسطس، مع احتمال عودة حالة مطرية واسعة بداية الشهر المقبل.